جدول جديد للكهرباء

كهرباء غزة: إطفاء مولد بمحطة التوليد

محطة توليد الكهرباء بغزة

قالت شركة توزيع كهرباء محافظات قطاع غزة إنه تم إبلاغها ، اليوم الثلاثاء، بأنه سيتم إطفاء أحد مولدات محطة توليد الكهرباء بغزة بسبب عدم دخول شحنات سولار كافية للاستمرار بتشغيل مولدين في المحطة.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه ، مساء اليوم ، أن ذلك يعود للأوضاع الأمنية المعقدة في سيناء التي حالت دون دخول تلك الشحنات.

وأضافت : " إجمالى ما نستلمه من كهرباء مساء اليوم هو 25 ميجاوات فقط من المحطة، و70 ميجاوات من الجانب الإسرائيلي، بمجموع (95)ميجاوات وبسبب تعطل الخطوط المصرية منذ أكثر من أسبوعين فإن نسبة العجز ازدادت لتصل لمستويات قياسية خاصة مع انخفاض درجات الحرارة وزيادة الطلب على الكهرباء"

وأكدت الشركة أنها لم تعد قادرة على إدارة فاعلة لهذه الكميات المحدودة من الكهرباء في ظل هذا العجز الكبير ،  رغم الجهود الكبيرة المبذولة لتأمين كمية مناسبة من الساعات للمواطنين.

وأشارت إلى أن هذا العجز تسبب  في ارتفاع عدد ساعات فصل الكهرباء ليصل إلى قرابة 24 ساعة في مقابل من 3- 4 ساعات وصل.

وناشدت الشركة  الجهات المسؤولة بضرورة التحرك السريع والعاجل لتفادي التأثير السلبي والانحدار الخطير في الظروف الصحية والخدمية  والانسانية والاقتصادية لأكثر من 2 مليون نسمة.

وحذرت الشركة من تداعيات تلك الأزمة على كافة مناحي الحياة في قطاع غزة ،  داعية الجميع لمساندة جهودها الرامية لإدارة هذه الكميات من الكهرباء وتأمين وصولها بشكل منتظم وآمن وغير منقوص عبر التصدي للممارسات غير المسؤولة من قبل البعض مثل التعدي على شبكة الكهرباء وتمديد خطوط قلاب أو غيرها من الممارسات الأنانية التي تحرم المواطنين من حقهم في الكهرباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد