بالصور: إضراب شامل يعم المؤسسات الحكومية في غزة

إضراب شامل يعم المؤسسات الحكومية بغزة

عم الاضراب الشامل، اليوم الثلاثاء، كافة المؤسسات والوزرات الحكومية  في قطاع غزة بما فيها المدارس، وذلك احتجاجا على عدم صرف حكومة الوفاق الوطني رواتب موظفي غزة.

ورغم تأكيد وزارة التربية والتعليم، في وقت متأخر من مساء الاثنين، انتظام المسيرة التعليمية في كامل مدارس الوطن الثلاثاء، وأنه لا صحة للإشاعات التي يتداولها البعض عن وجود إضراب أو تعليق للدوام، إلا أن ذلك لم يؤثر على إضراب المؤسسات التعليمية بشكل كبير.

وكان من المقرر أن تصرف حكومة الوفاق رواتب موظفي غزة مطلع ديسمبر الجاري وفق اتفاق بين حركتي فتح و حماس وُقع في القاهرة في 12 أكتوبر الماضي، على أن يستمر الصرف حتى فبراير 2018 لحين انتهاء عمل اللجنة الإدارية والقانونية التي ستبت بأوضاعهم.

وقال نقيب موظفي غزة يعقوب الغندور في مؤتمر صحفي عقده الأحد الماضي، إن النقابة بصدد الإعلان عن سلسلة من الفعاليات المتصاعدة لانتزاع حقوق الموظفين، مؤكدًا أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما أسماه "ضياع حقوق الموظفين".

 

وكان المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود قد قال امس، إن الحكومة لم تتسلم كامل صلاحياتها ومسؤولياتها في غزة، مشيرا الى ان عملية التمكين لم تتم حسب الاتفاق.

وأوضح المحمود أن ما أسماها "بعض العقبات" ما زالت ماثلة حتى اليوم، وتعرقل عملية تمكين الحكومة، ومن ضمنها عودة الموظفين القدامى، حسب أقواله. 

ولفت إلى العقبة الأخيرة التي تم إضافتها خلال الساعات الأخيرة، وهي وقف عملية الجباية والتي كانت ستبدأ يوم أمس 10\12\2017، الأمر الذي سينعكس سلبا على العملية المالية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد