وزير إسرائيلي يستبعد شن حرب على غزة

الوزير الإسرائيلي نيت يستبعد شن حرب على غزة -ارشيف-

استبعد وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت اليوم الثلاثاء، شن حرب جديدة في قطاع غزة .

وزعم بينيت -بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة- أن "عهد الأنفاق يوشك على الانتهاء (..) لهذا يتصرف الفلسطينيون بهذه الطريقة"، وفقا له.

وقصفت مدفعية الاحتلال وطيرانه الحربي، فجر الثلاثاء، نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة؛ وذلك بعد الإعلان عن سقوط صاروخ محلي الصنع أطلق من القطاع.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين تجاه نقطة رصد للمقاومة، وثلاث قذائف أخرى صوب أراضي المواطنين شمال بيت لاهيا، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقال بيان صادر عن جيش الاحتلال: "أغار الجيش من خلال نيران دبابات وسلاح الجو على مواقع تابعة لحركة حماس  في شمال قطاع غزة".

وأشار إلى أن الجيش يأتي في أعقاب إطلاق صاروخ باتجاه الأراضي بجنوب البلاد، فيما حمل الجيش حركة حماس المسؤولية عما يجري وعن إطلاق الصواريخ.

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه "بعد الانتهاء من التعامل مع الأنفاق، سيتم تجريد حركة حماس من هذا السلاح"، على حد وصفه.

وأضاف خلال حديثه مع صحفيين في " الكنيست " الإسرائيلي الليلة الماضية، أن : "حماس ستحاول اللجوء إلى وسائل أخرى، إلا أن إسرائيل ستتعامل معها بوسائل خاصة"، مدعياً أن إسرائيل تحقق تقدمًا أكبر مما يعتقد "عدوها"، بحسبه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد