بالصور: 'الهلال الأحمر' تنفي ادعاءات الاحتلال حول إيواء متظاهرين

الجيش الإسرائيلي ادعى بأن سيارة للهلال الأحمر قامت بإيواء متظاهرين

نفت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ، مساء اليوم الاثنين ، ادعاءات المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي حول قيام سيارة تابعة لها بإيواء عدد من المتظاهرين خلال مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة ،اليوم الاثنين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان لها: “إن حقيقة هذا الفيديو الذي عرضه المتحدث أدرعي على صفحته على الفيسبوك هو فعلا لفتاة ملثمة تخرج مع رفيقتها الاخرى من سيارة اسعاف بعد تلقيها للإسعافات الأولية من قبل طاقم الهلال الاحمر اثر تعرضها للإصابة”.

١-6.jpg
 

وأكدت أن " الفتاة أصيبت ونقلت إلى سيارة الإسعاف لتلقي العلاج ميدانيا من قبل الطواقم لأن إصابتها لم تكن تستدعي النقل الى أحد المستشفيات مثلها مثل العشرات من الإصابات التي تقوم طواقم الجمعية بعلاجها في الميدان في داخل سيارات الإسعاف".

وأشارت الجمعية الى ان عدد المصابين الذين تم علاجهم ميدانيا بلغ أكثر ١٢٧٩ خلال الهبة الاخيرة.

وأكدت الجمعية إلى أنها دائماً وأبدا ملتزمة بمبادئها وأهمها الحياد وعدم التحيّز وأنها تقوم فقط بأداء مهمتها الانسانية وتقديم العلاج لمن يحتاجه. في كل مكان تتواجد فيه طواقمنا.

وكان الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي نشر فيديو يظهر لحظة خروج فتاتين فلسطينيين من سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بعد تلقيهما العلاج وادعى أن سيارة الإسعاف كانت تقل “مشاغبين” لموقع المواجهات.

٢-3.jpg
٣-4.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد