الاحتلال يقتحم مقبرة باب الرحمة بالأقصى لليوم الثاني

مقبرة باب الرحمة

اقتحمت طواقم "سلطة الطبيعة" الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، مقبرة باب الرحمة الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك، لليوم الثاني على التوالي.

وأوضح مسؤول في الأوقاف الإسلامية فراس الدبس ب القدس ، أن طواقم من "سلطة الطبيعة" اقتحمت برفقة عناصر من شرطة الاحتلال المقبرة الإسلامية لليوم الثاني، وشرعت بقص وخلع الأشجار فيها.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تواصل اعتداءاتها الممنهجة على المقبرة، حيث عمدت أمس لاقتحامها والعبث فيها، وتخريب الأشجار وقصها، في انتهاك صارخ لحرمة القبور والأموات،

ونقلا عن موقع عرب 48، اقتحمت طواقم "سلطة الطبيعة" يوم أمس الأحد المقبرة، ونفذت أعمال قص وقطع للأشجار، في الجزء المعروف باسم "مقبرة السلاونة"، بحجة القيام بأعمال تنظيف إضافة الى بناء سور في المحيط.

وحاول المقدسيون التصدي للاعتداء على المقبرة، إلا أن قوات الاحتلال أبعدتهم بالقوة، واعتدت على بعضهم بالدفع، واعتقلت خلال ذلك أمين سر حركة فتح في بلدة سلوان أحمد العباسي والشاب خالد الزير.

وتعرضت المقبرة مؤخرا لسلسلة اعتداءات إسرائيلية بهدف الاستيلاء عليها، وحاولت "سلطة الآثار" اقتطاع مساحة 40% من أراضيها التي تعتبر الحاضنة الشرقية للمسجد الأقصى، ووضعت أسلاكا شائكة في جزء منها، تمهيدا لتحويلها إلى "حديقة توراتية"، كما تعرقل عمل الأهالي خلال تنظيف المقبرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد