تونس تدعو لتخصيص ساعة للحديث عن فلسطين

تونس وفلسطين

دعت النقابة العامة للتعليم الأساسي في تونس، إلى تخصيص الساعة الأولى من التدريس يوم الاثنين القادم للحديث عن فلسطين وتأكيد عروبتها وفضح الاحتلال الاسرائيلي، حاثة المربين على عرض خريطة فلسطين الكاملة في مكان بارز بفصولهم، وفق بلاغ صدر اليوم.

وأعربت النقابة في ذات البيان عن رفضها التام لقرار نقل السفارة الأمريكية الى القدس ، مؤكدة تمسكها بعروبة فلسطين وفي مقدمتها القدس.

واعتبرت ان الوجود الاسرائيلي في أرض فلسطين بأكملها احتلال لا بد من إزالته، مكبرة صمود الشعب الفلسطيني في وجه حملات تهويد القدس الشريف وتدنيس المسجد الأقصى وسائر المدن والقرى بفلسطين، وفي مواجهة الاستيطان الاسرائيلي.

ودعت نقابة التعليم الأساسي السلطات التونسية الى الرد بقوة  على قرار الادارة الأمريكية، معتبرة انه اعتداء على الأمة العربية وعلى مقدساتها وشرفها وتاريخها.

من جانبها، دعت النقابة العامة للتعليم الثانوي، في بلاغ لها المدرسين إلى تخصيص 20 دقيقة من الحصة الأولى للنقاش مع التلاميذ حول الأبعاد الخطيرة لقرار نقل السفارة الأمريكية الى مدينة القدس المحتلة في اتجاه تكريس تهويد القدس والتعريف بدور المقاومة واستمرارها وتنويع أشكالها في الحد من خطورة هذا القرار وتداعياته.

ودعت النقابتان في بلاغيهما الى رفع علم فلسطين الى جانب علم تونس على أنغام النشيدين الوطنيين أثناء موكب تحية العلم بكافة المؤسسات التربوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد