اتحاد الصحفيين العرب يعلن القدس عاصمة للإعلام العربي

مدينة القدس

أعلن الاتحاد العام للصحفيين العرب، مدينة ‏ القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي، داعيا وسائل الإعلام العربية  إلى اتخاذ إجراءات ردا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

وقال الاتحاد في البيان الختامي الذي أصدره عقب الدورة التي عقدها في العاصمة العراقية بغداد (دورة ‏القدس)، أن "ترامب أقدم على جريمة جديدة في حق ‏الشعب الفلسطيني البطل ومن ‏خلاله بحق المجتمع الدولي والشرعية الدولية، ‏بإعلانه نقل سفارة بلاده من تل ‏أبيب إلى القدس، واعترافه بها عاصمة للكيان ‏الإسرائيلي الغاشم، وغلّف هذا ‏الإعلان بخطاب مكتظ بالكراهية".‏

وأعرب الاتحاد عن "إدانته الصريحة والشديدة لهذا القرار الإجرامي، وأنه ‏يجسد ‏انحياز الإدارة الأمريكية الجديدة وخرقا سافرا لقرارات الشرعية ‏‏الدولية".

وشدد المجتمعون، على أن "القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية للشعب العربي الفلسطيني ‏‏ودولته المستقلة على امتداد الأراضي الفلسطينية المحتلة من نهرها إلى بحرها".

وأكد الاتحاد أن ترامب، بعد اتخاذه هذا القرار "الإجرامي"، أصبح "شريكا حقيقيا في الجرائم ‏الفظيعة التي يقترفها العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني البطل".

وأشاد الاتحاد بـ"أحرار العالم الذين هبوا للتنديد بهذا القرار ‏الجائر من خلال المسيرات والاحتجاجات التي عمت مختلف أصقاع المعمور".

وحمل الاتحاد العام للصحفيين العرب، الحكام في العالمين العربي والإسلامي ‏"مسؤوليتهم التاريخية، لأن قرار الرئيس الأمريكي يمثل إساءة حقيقية لهم، ومن خلالهم ‏لجميع الشعوب العربية والإسلامية".‏

ودعا البيان الختامي للصحفيين العرب، كافة النقابات الصحفية في العالم للتعبير عن "مواقفها ضد قرار ترامب ‏المنافي لكل القوانين الدولية والشرعية الدولية وإدانتها الشديدة لهذا القرار، معتبراً ‏"التطبيع مع الاحتلال جريمة ضد القدس".‏

يذكر أن الاتحاد العام للصحفيين العرب بدأ اجتماعاته في بغداد، وأطلق اسم "دورة القدس" على اجتماعات المكتب الدائم والأمانة العامة للاتحاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد