حماس: نطالب الحكومة بالقيام بمهامها كافة بالقطاع

رئيس الوزراء رامي الحمدالله يزور وزارة الداخلية في غزة

طالبت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " الحكومة الفلسطينية القيام بمهامها كافة في قطاع غزة وإنهاء معاناة شعبنا وحل أزمات القطاع على المستويين العاجل والآجل حتى يتفرغ الجميع لمواجهة الاحتلال.

وقالت حركة "حماس"، في بيان صحفي وصل "سوا" نسخة عنه، اليوم السبت إنه تم الاتفاق على الفصل في المسارات ما بين أداء الحكومة وقيامها بمسؤولياتها وبين القضايا السياسية والملفات التي تضمنها اتفاق المصالحة.

وأشارت، إلى ان قيادة حركة "حماس" خلال الأيام الماضية عقدت جملة من اللقاءات لتطبيق أمين ودقيق لاتفاقات المصالحة.

وأوضحت انه عقد عدة جلسات مع الوفد المصري الذي حضر لمتابعة تطبيق الاتفاقات وتم العمل على إنجاح جهوده.

وأضافت الحركة، أنها عقدت لقاءين منفصلين، الأول مع قيادة حركة "فتح" برئاسة عزام الأحمد، والثاني مع رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله وبحضور وفد حركة "فتح".

ولفتت الحركة إلى انه جرى خلال اللقاءين النقاش بروح عالية ومسؤولة، وتجديد الالتزام بكل ما تم التوقيع عليه وإتمام عملية الاستلام والتسلم "ما يسمى بالتمكين".

وقالت الحركة في بيانها "أبدى رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ورئيس وفد حركة فتح ارتياحهما مما تم من خطوات، وإن الأمور تسير بشكل جيد خاصة في أعقاب زيارة رئيس الوزراء لوزارة الداخلية واللقاء مع أركان الوزارة والنتائج المترتبة على هذه الزيارة وثنائه على قيام الوزارة بمهامها في تحقيق الأمن وحفظ النظام والقانون".

وأشادت حركة "حماس" بالروح الإيجابية التي سادت بين الوزراء ورؤساء السلطات والهيئات الذين حضروا، وبين أركان الوزارات ووكلاء ومديرين عامين وعامة الموظفين.

وكدت الحركة على انه تم عودة عدد من الموظفين القدامى إلى العمل بقرارات من الوزراء، وتنسيق إيجابي مع أركان الوزارات بما يخدم طبيعة العمل، وتأكيدا على الروح الإيجابية السائدة.

وعبرت حركة "حماس" عن تقديرها للجهود المصرية قائلة: " كانت الجهود المصرية العامل المحوري في الوصول إلى هذه اللحظة الفارقة من المصالحة وخاصة دور الوفد المصري الذي حضر وبذل جهدا مقدرا لإتمام الخطوات وتذليل العقبات لتنفيذ الاتفاقات الموقعة في القاهرة"، شاكرة قيادة المخابرات العامة المصرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد