بالصور: شهيدان في سلسلة غارات اسرائيلية فجراً على غزة

قصف اسرائيلي على قطاع غزة

استشهد فلسطينيان في سلسلة غارات شنتها مقاتلات حربية اسرائيلية فجر اليوم السبت سلسلة غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزة .

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة الطبيب اشرف القدرة ان الطواقم الطبية انتشلت جثمان شهيدين من داخل المواقع التي تعرضت للقصف الاسرائيلي.

وأوضح القدرة ان الشهيدين هما محمود محمد العطل 27 عاما من سكان حي الشيخ رضوان ، ومحمد محمد الصفدي 30 عاما من سكان حي الدرج بمدينة غزة

وقالت إذاعات محلية ان الغارات الاسرائيلية استهدفت عدة مواقع في جباليا وخان يونس وشمال غرب مدينة غزة.

وأغارات الطائرات الاسرائيلية على موقع القادسية جنوب قطاع غزة بصاروخين على الاقل، فيما قصفت موقع بدر وسط قطاع غزة بثلاثة صواريخ.

واكدت ان طائرات الاحتلال استهدفت موقع الإدارة المدنية شرق جباليا شمال قطاع غزة بصاروخين .

وأدت الغارات الاسرائيلية الى وقوع أضرار مادية في المواقع حيث اشتعلت النيران فيها.

ولم يؤد القصف الى وقوع اصابات في الارواح .

وبحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال فإن طائرات سلاح الجو استهدفت موقعين لإنتاج الوسائل القتالية وموقعا عسكريا ومخزنا للذخيرة.

وأضاف المتحدث باسم الجيش أن "الجيش الإسرائيلي ينظر بخطورة إلى إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية"، وأن الجيش يرى في حركة حماس المسؤول الوحيد عما يحصل في قطاع غزة.

وقال مسؤول أمني اسرائيلي ان حركة المقاومة الاسلامية (حماس) تلعب لعبة خطيرة جداً ، وذلك تعقيباً على إطلاق المقاومة الفلسطينية عدة قذائف صاروخية على البلدات الاسرائيلية في غلاف غزة.

ونقلت صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية عن المسؤول الأمني قوله :"على حماس أن تزن الأمر جيدا، وما إذا كانت ستستمر في النهج الحالي الذي لا تعمل بموجبه على منع إطلاق النار من قطاع غزة، باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف: "وربما تتعمد السماح بهذا النهج".

9.jpg
8.jpg
7.jpg
4.jpg
6.jpg
5.jpg
3.jpg
1.jpg
2.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد