بالصور: " فتح شرق غزة " تنظم وقفة احتجاجية تنديدا بالقرار الأمريكي

10.jpg

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم شرق غزة وقفة احتجاجية في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة تنديدا بقرار رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب بالاعتراف ب القدس الشريف عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية أمين سر إقليم شرق غزة إياد حلس وأعضاء قيادة الإقليم وأمناء سر وأعضاء قيادة المناطق والشعب التنظيمية والمكاتب الحركية في الإقليم بالإضافة الى حشد جماهيري كبير والذين هتفوا جميعا تنديدا واستنكارا ضد هذا القرار الجائر.

2.jpg
 

وألقى مهنا حسنين عضو قيادة إقليم شرق غزة كلمة الإقليم والتي قال فيها ان ترامب بهذا القرار تجاوز جميع القوانين الدولية باعلانه القدس عاصمة لدولة الكيان الإسرائيلي واستفز المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وهو قرار مشؤوم واعتداء صارخ على حقوق شعبنا الفلسطيني.

3.jpg
 

وأضاف حسنين اننا نعتبر هذا الإعلان لن يغير من الواقع شيئا لأن القدس باقية في وجدان الشعب الفلسطيني وستبقى عاصمة الدولة الفلسطينية شاء ترامب ام ابى، هو من هذه اللحظة لم يعد راعيا لعملية السلام وموقفه هذا كشف عن حقيقته العنصرية والاستبدادية.

وتخلل الوقفة الاحتجاجية احراق الاعلام الإسرائيلية والأمريكية بالإضافة الى مجسم يمثل ترامب، ورفع المشاركون نعشا كتبوا عليه "قرار ترامب الباطل".

1.jpg
5.jpg
6.jpg
8.jpg
9.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد