بالصور: حماس بخانيونس تنظم وقفات احتجاجية ضد قرار ترمب

حماس بخانيونس تنظم وقفات احتجاجية ضد قرار ترمب

نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة خانيونس عدداً من الوقفات الاحتجاجية رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في الوقفات جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في كافة مناطق محافظة خان يونس، وعدد من الفصائل الفلسطينية بالمحافظة.

وأكد النائب في المجلس التشريعي والقيادي في حركة حماس يحيى موسى في كلمة له على ضرورة تشكيل جبهة وطنية موحدة من كافة الفصائل وبمشاركة شعبية واسعة ضد هذا القرار الغاشم.

unnamed (6).jpg
 

وقال موسى :"أن ترامب أطلق رصاصة الرحمة على مشروع التسوية الواهمة التي تم نسفها بإصدار هذا القرار"، داعياً حركة فتح ومنظمة التحرير لوقف التنسيق الأمني والاتفاق على برنامج وطني وتدعيم المقاومة لانتزاع حقوق شعبنا الفلسطيني .

وشدد موسى على أن القدس كانت وما زالت وستبقى عاصمة موحدة للكل الفلسطيني باعتبارها جوهر القضية الفلسطينية، ومحور الصراع مع هذا المحتل الغاشم الذي يحاول بأي وسيلة فرض كيانه المغتصب على هذه الأرض .

unnamed (5).jpg
 

وفي كلمة للقيادي في حركة حماس علاء البطة خلال وقفة نظمت أمام قلعة برقوق وسط المدينة، أكد أن بوصلة حماس ستبقى موجهه نحو الاحتلال ولن تنحرف أبداً، مؤكداً على أن حركته تؤمن أن من له حق لا يضيع، وستبقى مع شعبها حتى تحرير المسجد الأقصى.

وأضاف البطة " نقول لترامب الأرعن أن هذه المملكة التي بنيت على باطل هي زائلة بإذن الله"، متوقعاً من الحكومات العربية سحب سفرائها وطرد السفراء الأمريكيين من بلادها.

وأوضح أن الشعوب العربية مطالبه أن تبقى على عهدنا بها وتخرج حتى نثبت للقاصي والداني أن القدس عربية اسلامية وهي عاصمة الأمة والخلافة الواعدة ولن نفرط بها.

unnamed (2).jpg
 

وطالب البطة السلطة الفلسطينية بالإسراع في رفع العقوبات وفك الحصار عن غزة ، لأننا في هذا الوقت العصيب أحوج ما نكون إلى الوحدة والتماسك.

بدوره أكد محمد أبو صواوين في كلمة لفصائل القوى الوطنية والإسلامية أن اعتراف ترامب وإدارته المجرمة بالقدس عاصمة لدولة الكيان الغاصب، وقراره نقل سفارته إليها هو تحدٍ صارخ، وانتهاك لمبادئ القانون الدولي.

unnamed (4).jpg
 

وأوضح أن هذا القرار يُشكل استفزازاً كبيراً لمشاعر المسلمين في كل بقاع الدنيا، ويحمل تصعيداً خطيراً للأزمات في المنطقة التي ستدخل بذلك في مرحلة جديدة من الثورة على الظلم والانتفاض على المحتل وأعوانه وأذنابه

ومن الجدير ذكره أن عدد من الوقفات نُظمت في ذات الوقت في مناطق معن والشرقية والمعسكر والقرارة رفضا للقرار الجائر بحق المدينة المقدسة.

unnamed.jpg
unnamed (3).jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد