أبو ظريفة يدعو لوقف الاتصالات مع مبعوث ترامب

طلال أبو ظريفة

دعا طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، القيادة الفلسطينية إلى "مغادرة الحل على أوهام الحل السياسي بالرعاية الأمريكية غير النزيهة والمنحازة لدولة الاحتلال ووقف جميع الاتصالات مع هذه الإدارة ومبعوثيها لما يسمى عملية التسوية السياسية".

وحث أبو ظريفة في تصريحٍ صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه الخميس، القيادة على تبني إستراتجية وطنية جديدة تقوم على تقديم طلب للجمعية العامة للأمم المتحدة بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية ، واستكمال طلبات الانضمام لكامل الهيئات والمؤسسات الدولية لتعزيز مكانة وموقع دولة فلسطين في اطار هذه المؤسسات إضافة إلى تحريك الملفات في محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة الاحتلال على جرائم الحرب التي اقترفها بحق شعبنا وانتهاك القانون الدولي .

ووصف قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها "تحدي سافر لقرارات الشرعية الدولية التي تعتبر القدس الشرقية جزء لا يتجزء عن الأراضي المحتلة بعدوان حزيران عام 67 واستهتار بإرادة المجتمع الدولي الذي اعترفت اكتر من 138 دولة من العالم بدولة فلسطين عضواً مراقبا بالأمم المتحدة وعاصمتها لما القدس الشرقية".

وعدّ هذه الخطوة بأنها "تضع الولايات المتحدة الأمريكية في خانة الولاء الكامل لدولة إسرائيل وانحياز وتشجيع لممارساتها العدوانية بالاستيطان والتهويد والاعتقال والإعدامات اليومية والتمييز العنصري والتطهير العرقي في مناطق الـ 48".

وأكد أبو ظريفة أهمية توسيع المقاطعة السياسية والثقافية والاقتصادية لدولة الاحتلال وبضائع مستوطناته، داعياً في لوقت ذاته  الشعوب العربية والأحزاب والقوى السياسية لتحمل مسؤولياتها نحو القدس والقضية الفلسطينية والتحرك لتشكيل رأي وموقف ضاغط على المؤسسة الرسمية وقادة الدول العربية لاتخاذ خطوات عملية  ترتقي لمستوى هذه الجريمة التي اقترفتها إدارة ترامب بحق القدس بدءاً من المقاطعة السياسية للمقاطعة الاقتصادية والتجارية لمصالح الولايات المتحدة في المنطقة.

ودعا أبوظريفة لاستنهاض الحالة الشعبية وتوسيع مساحة الغضب الرافض لقرار ترامب عبر مواجهة شاملة ترفع تكلفة هذا الاحتلال ليرحل عن قدسنا ودولتنا المستقلة ، كما دعا للإسراع في تطبيق اتفاقيات إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة لتعزيز وحدة المؤسسات من اجل العمل على تعزيز مقومات الصمود لشعبنا في وجه الاحتلال والاستيطان .

وحيا أبو ظريفة أبناء شعبنا وفي القلب الحركة الشبابية التي عبرت عن سخطها من قرار ترامب بالاشتباك مع الاحتلال في مناطق التماس محملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استهداف الشبان الغاضبين من بينهم مسؤول اتحاد لحان الطلبة الثانويين الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية بشرق خان يونس وتمنى الشفاء العاجل له ولجميع الجرحى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد