بسيسو: نعمل على صياغة برنامج عمل موحد بين محافظات الوطن

ايهاب بسيسو وزير الثقافة يصل غزة

أكد وزير الثقافة الفلسطيني د.إيهاب بسيسو أن وزارته تسعى خلال الفترة القادمة لصياغة برنامج عمل ثقافي موحد بين المحافظات الشمالية والجنوبية، بما يساهم في خدمة الثقافة الفلسطينية، وإتاحة الفرص لنشرها، وتعزيز دورها التنموي لخدمة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني"، جاء ذلك عقب وصوله إلى قطاع غزة مساء اليوم الأربعاء، عبر معبر بيت حانون (إيرز).

وقال بسيسو: "إننا نمر اليوم بمرحلة هامة وحرجة جداً في تاريخ شعبنا الفلسطيني، الأمر الذي يتطلب منا تظافر كافة الجهود لدفع عجلة المصالحة، والعمل على إنهاء حالة الانقسام، وتعزيز حالة الوحدة والتماسك والتوافق لمواجهة الاحتلال وسياساته".

وأشار إلى أن وزارة الثقافة تمثل عنوان إستراتيجي للدفاع عن الهوية الوطنية الفلسطينية والإرث الثقافي العريق، والتاريخ والحاضر والمستقبل الفلسطيني، مشدداً على ضرورة التصدي لمحاولات الاحتلال الرامية لتهويد وسرقة مكونات التراث الفلسطيني.

وأكد أن وزارته ستعمل على تبني ودعم عدة مشاريع ثقافية خلال المرحلة المقبلة من شأنها إحداث حالة من الحراك والتفاعل في كافة مناحي الحياة الثقافية الفلسطينية، وعلى رأسها اعتماد القدس عاصمة للثقافة الإسلامية في العام 2019.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد