مؤتمر صحفي للحمد الله

الأحمد ورئيس الوزراء في غزة اليوم

حكومة الوفاق الوطني خلال قدومها لغزة

حكومة الوفاق الوطني خلال قدومها لغزة

رام الله - متابعة سوا

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، أنه سيصل إلى قطاع غزة صباح اليوم الخميس، رفقة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ووزراء الحكومة كافة؛ لمتابعة عملية تسلم الحكومة لمهامها.

وقال الأحمد في لقاء متلفز رصدته (سوا) مساء الأربعاء إنه سيلتقي خلال زيارته بأعضاء من حركة حماس؛ لمتابعة تنفيذ الاتفاق لحظة بلحظة.

وسيعقد رئيس الوزراء يوم غدٍ مؤتمرًا صحفيًا في فندق المشتل بمدينة غزة.

وذكر أنه جرى خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، معالجة العراقيل التي برزت أمام الحكومة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن "الأمور تسير بشكل جيد".

ولفت إلى أن العديد من الوزراء ومسئولي الهيئات الحكومية الذين قدموا إلى غزة اليوم، أعلنوا عن تسلمهم وزاراتهم، مشددًا على ضرورة معالجة الأخطاء كافة، وإعادة الوحدة الوطنية بشكل أقوى وأصلب.

وأكد ضرورة الإسراع في إنجاز الخطوات "حتى نكون موحدين"، مذكرًا بأن الانقسام لم يكن فلسطينيًا فلسطينيًا إنما بصناعة إقليمية ودولية، نُفذ بأيدي فلسطينية.

ووصل ظهر، اليوم الأربعاء، عدد من وزراء حكومة التوافق الفلسطينية إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون/ايرز.

وضم الوفد وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة ، القائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم ، وزير الحكم المحلي حسين الأعرج, ووزير التنمية الاجتماعية ابراهيم الشاعر ، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، ورئيس سلطة جودة البيئة عدالة الاتيرة إضافة إلى شادي عياد مدير عام نادي القضاء الشرعي ، وأمين عام مجلس الوزراء صلاح عليان.

وحول قرار ترامب، أكد الأحمد أن التحرك الذي بدأ اليوم في غزة والضفة سيتواصل يوم غدٍ وبعد غدٍ، معتبرًا أن رود الفعل الدولية والعربية على قرار ترامب "أكثر من ممتازة".

وكشف الأحمد أن الرئيس محمود عباس سيلتقي يوم غدٍ الخميس، مع ملك الأردن في عمان؛ للاتفاق على الخطوات العملية التي سنسير بها معًا.

مواضيع ذات صلة

منوعات