المغرب يستدعي سفراء أميركا وروسيا والصين وفرنسا وإنجلترا

مدينة القدس

استدعت المملكة المغربية، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية وسفراء روسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة، باعتبارهم أعضاء دائمين في مجلس الأمن الدولي، بحضور سفير دولة فلسطين لدى المملكة جمال الشوبكي.

وسلم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة رسميا، إلى القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية ستيفاني مايلي، الرسالة الخطية الموجهة من الملك محمد السادس، إلى الرئيس دونالد ترامب، التي أكد فيها انشغال الملك العميق إزاء الإجراء الذي تنوي الإدارة الأميركية اتخاذه.

وشدد على محورية قضية القدس ورفض كل مساس بمركزها القانوني والسياسي، وضرورة احترام رمزيتها الدينية والحفاظ على هويتها الحضارية العريقة.

كما ذكر الوزير بالمساعي والاتصالات المكثفة التي قام بها العاهل المغربي، منذ تواترت الأخبار حول نية اعتراف الولايات المتحدة الأميركية بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إلى المدينة المقدسة.

وطالب الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، بأن تضطلع بكامل مسؤولياتها للحفاظ على الوضع القانوني والسياسي للقدس، وتفادي كل ما من شأنه تأجيج الصراعات والمس بالاستقرار في المنطقة.

وجدد بوريطة، دعم المملكة المغربية الثابت وتضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني، ووقوفها إلى جانبه لنيل حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أنه، بتوجيهات مباشرة من العاهل المغربي، وفي إطار تنسيق الملك المستمر مع رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، فإنها ستعمل مع الجانب الفلسطيني والأطراف العربية والإسلامية والدولية، على المتابعة الدقيقة لتطورات الوضع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد