ملحم: الخطط التنفيذية لكهرباء غزة أنجزت بشكل كامل

ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة

وأكد رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية ظافر ملحم، أن الخطط التنفيذية أنجزت بشكل كامل وسيتم مراجعتها اليوم بشكل نهائي للبدء الفعلي بالتطبيق.

ووصل ملحم صباح اليوم الأربعاء قطاع غزة ، لممارس مهامه الاعتيادية المكلف بها بشكل اعتيادي وفقاً لتوجيهات وتعليمات الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وأوضح في بيان صحفي وصل "سوا" نسخة عنه، أن العمل جارٍ حالياً مع شركة توزيع الكهرباء لتحسين كميات الكهرباء الحالية من الجانب الإسرائيلي بشكل تدريجي بالتزامن مع العمل على زيادة نسبة الجباية والتحصيل من المشتركين لتتمكن الشركة من تسديد قيمة المشتريات الكهربائية المستقدمة، وذلك من أجل تقليص عجز الطاقة الموجود حالياً وفق خطة سلطة الطاقة التي ستعلن قريباً.

وشدد ملحم على ان جميع الملفات مطروحة على الطاولة وسيتم مناقشتها، متمنياً ان يتم تذليل جميع العقبات التي تقف في طريق تنفيذ خطط سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء بشكل سريع من أجل التخفيف عن أهلنا في قطاع غزة.

ولفت إلى ان سلطة الطاقة بالتعاون مع الشركة ستعمل بكامل طاقتها من أجل تحقيق ذلك.

ودعا الجميع لضرورة التعاون لتسهيل عمل طواقم شركة توزيع الكهرباء- محافظات غزة وسلطة الطاقة في وقف التعديات على الشبكات ودفع قيمة المشتريات بانتظام بالإضافة إلى جدولة الديون القديمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد