"الأشغال" تتسلم 320 وحدة سكنية بقطاع غزة من تركيا

بناء وحدات سكنية بدعم من الحكومة التركية

بناء وحدات سكنية بدعم من الحكومة التركية

غزة - سوا

تسلمت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الأربعاء، 320 وحدة سكنية بقطاع غزة بقيمة 14 مليون دولار مقدمة من الحكومة التركية.

وجاء ذلك خلال توقيع الوزير مفيد الحساينة استلام الوحدات بمقر الوزارة في رام الله، من قبل وكالة "تيكا" المنفذة للمشروع ممثلة بمدير مكتب برامج فلسطين بولنت قورقماز.

وقال الحساينة، إن الوحدات السكنية مخصصة بشكل أساسي لذوي الاحتياجات الخاصة الذين فقدوا منازلهم في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأشار إلى أن تسليم الوحدات سيتم خلال الأسبوع المقبل إلى 320 أسرة فلسطينية في غزة، والتي تتراوح مساحة الواحدة منها من 100 متر إلى 110.

وأضاف وزير الأشغال العامة والإسكان، أن العمل في هذا المشروع استمر سنة كاملة، بمشاركة وتصميم كامل من وكالة "تيكا".

وقدم الحساينة، الشكر للشعب والحكومة التركية على دعم شعبنا الفلسطيني، مؤكداً "ضرورة تكثيف الدعم السياسي للقيادة الفلسطينية في هذه المرحلة الصعبة تجاه القضية".

من جانبه، قال قورقماز، إن الحكومة التركية ستعمل بكل جهدها من أجل تقديم الخدمة للشعب الفلسطيني، ومساندته في كافة قضاياه العادلة.

ووعد مدير برامج فلسطين بوكالة "تيكا" بتقديم المزيد من المشاريع للفلسطينيين، حيث سيتم العمل في المرحلة القادمة على إعادة تأهيل وإصلاح 110 منزلاً في البلدة القديمة بمدينة القدس.

مواضيع ذات صلة

منوعات