'حماس' تثمن موقف حزب المؤتمر الوطني الأفريقي

حركة حماس

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " التوجه داخل حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم بجنوب أفريقيا، والقاضي بتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكان مؤتمر السياسات في الحزب قد اتخذ توصية بهذا الخصوص رفعت إلى المؤتمر العام الرابع والخمسين الذي سيعقد منتصف الشهر الجاري، وفي حال تبني المؤتمر العام هذه التوصية فسوف تنعكس على سياسة الدولة والحزب.

وطالبت حماس في بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، قيادات حزب المؤتمر الوطني الأفريقي وكوادره بتبني هذه التوصية؛ تعبيراً عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وانسجاماً مع تاريخهم النضالي.

وأشارت إلى أن حزب المؤتمر كان يقف دائماً مع الشعب الفلسطيني وحقوقه ضد السياسات العنصرية التي يمارسها الاحتلال ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وقال البيان : " لقد تضامنت شعوب العالم ومنها شعبنا الفلسطيني مع شعب جنوب أفريقيا في مرحلة الفصل العنصري، والشعب الفلسطيني اليوم بحاجة إلى تضامن مشابه لإسقاط دولة الفصل العنصري الثانية (إسرائيل)".

وأكدت أن خفض العلاقات الدبلوماسية أو قطعها مع الاحتلال يرسل رسالة دعم وتأييد لكل القوى والجماهير العاملة في حركات المقاطعة بدول العالم، ويؤكد السير الأمين على خطى الزعيم المناضل نيلسون مانديلا الذي قال إن جنوب أفريقيا لن تتحرر بشكل كامل إلا إذا تحررت فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد