جوال

حماس: العمليات رد طبيعي على جرائم الاحتلال

269-TRIAL-

غزة /سوا/ قالت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " إن عمليات المقاومة الفردية في الضفة و القدس ، هي ردود فعل طبيعية على الجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وبحق المقدسات.

وأكدت الحركة في بيان لها, تعقيباً على إعدام قوات الاحتلال للشاب خير الدين حمدان بدم بارد، أن هذا العمل يدل على عقلية عنصرية دموية وعن إرهاب دولة منظم.

وكانت قوات الاحتلال قد أعدمت الشاب حمدان أول أمس بدمٍ بارد وبدون أي مبرر, ورصدت عدسات الكاميرات تنكيل الاحتلال به بعد اطلاق الرصاص على رأسه .

وأوضحت الحركة كذب رواية الاحتلال التي ادعى فيها أن الشهيد كان يشكل خطراً على حياة الجنود، الأمر الذي كذبته المشاهد التي بثتها الكاميرات.

ودعت حركة حماس المنظمات القانونية والحقوقية ودول العالم الحر إلى إدانة الإرهاب الذي يمارسه الاحتلال، ولا سيما عمليات الإعدام الميداني بدم بارد والذي يخالف كل القوانين الإنسانية والدولية.

وطالبت السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الاسرائيلي رداً على هذه الجرائم ورفع اليد عن الفعاليات والمظاهرات الجماهيرية المساندة للقدس والمسجد الأقصى والمرابطين فيه.

ووجهت الحركة دعوة لجماهير الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية لهبة جماهيرية قوية لمواجهة هذه الغطرسة الاسرائيلية الذي يستهدف مقدساتنا ووجودنا على أرض فلسطين.

231

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم