بالصور: الحفر الأكثر رعباً في العالم

الحفر الأكثر رعباً

الحفر الأكثر رعباً

غزة - وكالات

ربما يعتقد البعض أن الحفر التي نشاهدها في أماكن مختلفة هي شيء طبيعي ، فقد تكون هذه الحفر نتيجة طبيعية لبعض الظواهر الكارثية التي تشهدها الأرض بشكل متباعد ، مثل البراكين والزلازل والكوارث الطبيعية التي كانت هي السبب في تغير معالم كثيرة من الأرض.

ولذلك قد لا نتوقف عند هذا الآمر كثيراً ونسرد هذه الأسباب التي حتى وان كانت كوارث فهي ناتجة عن تفاعلات كيميائية تحدث في باطن الأرض.

 ولكن أيضاً علينا ألا نغفل القصص والأساطير التي يتناقلها الأشخاص حول هذه الظواهر والتي تجعل الآمر مرعباً في بعض الأحيان ، ومن خلال هذا الموضوع سنروي لكم قصص أكثر 8 حفر عمقاً في العالم ، والتي يعتبرها الأشخاص من أكثر الأماكن رعباً على وجه الكرة الأرضية.

1- حفرة ( سينك هوول ) في غواتيمالا

حفرة ( سينك هوول ) هي واحدة من اشهر معالم غواتيمالا وأكثرهم رعباً على الإطلاق ، حيث شهدة غواتيمالا حادث غريب ومفزع جعل الخوف ينتقل إلى كلى الدول والجزر المسكونة التي تقع على الكاريبي ، فقد تفاجئ سكان أحد المدن في عام 2010 بحدوث هذه أرضية نتج عنها حفرة عميقة للغاية قامت ببتلاع مصنع مكون من ثلاثة طوابق بأكمله في غضون لحظات ، مما سبب خسائر فادحة في الأرواح هناك كما أثار فزع السكان ، وفي ذلك الوقت قام عدد من علماء الجيولوجية بإرجاع إلى مياه الفيضان ، كما تنبئوا بتكرار الآمر خلال السنوات التي تعاقب الحادث في عدد من المدن الموجودة في غواتيمالا أيضاً .

سينك-هوول.jpg
 

2- الحفرة الزرقاء في بليز

على الرغم من الأساطير المرعبة التي تحكى عن الحفرة الزرقاء الموجودة في قاع البحر بمدينة بليز ، إلا أنها تجذب عدد كبير من السائحين المهتمين برياضة الغوص ، وبحسب ما كشفت عنه الأبحاث العلمية فإن هذه الحفرة قد حدثت خلال العصر الجليدي ، ويصل عمق هذه الحفرة إلى 410 قدم تحت الماء كما تمتد لمساحة 984 قدم تقريباً .

الحفرة-الزرقاء.jpg
 

3- حفرة منجم الألماس

على الرغم من ان حفرة ( ديافيك ) هي أكبر منجم للألماس في كندا وأيضاً من أكبر المناجم في العالم ، إلا انها تسبب رعب كبير للسكان هناك بسبب عمقها الكبير ، حيث يصل عمق هذه الحفرة إلى حوالي 600 قدة تقريباً ، وغير مسموح لأي شخص الذهاب إليها فهي مملوكة إلى شركة ( دياموند ) المتخصصة في تصنيع الألماس .

منجم-الألماس.jpg
 

4- حفرة ( منجم كمبرلي ) في جنوب إفريقيا

توجد حفرة ( منجم كمبرلي ) في مقاطعة كيب الشمالية في جنوب إفريقيا ، وهو واحد من أهم وأكبر مناجم الألماس في العالم ، وتقدر مساحته بمساحة ثماني ملاعب كرة قدم تقريباً ، ويعتبر ( منجم كمبرلي ) واحد من أكبر حفرة من صنع الإنسان على مستوى العالم ، حيث حفرة بواسطة 50 ألف عامل ولكنها أغلقت في عام 1914 وتحولت إلى مكان سياحي .

منجم-كمبرلي.jpg
 

5- حفرة ( منجم ميرني ) للألماس

تعد حفرة منجم ميرني الشهيرة هي واحدة من أكبر الحفر التي صنعها الإنسان ، حيث يصل عمقها إلى 1722 قدم ، وعلى الرغم من أن هذا المنجم كان يحقق نسبة عالية من استخراج الألماس وصل إلى 10 مليون قيراط سنوياً ، إلا أنه تم إغلاقه وأصبح مكان سياحي فيما بعد .

منجم-ميرني.jpg
 

6- حفرت منجم ( يوداشنايا )

يعد منجم يوداشنايا كنز بشري حقيقي ، حيث أنه يحتوي على ثلاث مائة وخمسون طن من الألماس الخام ، وتمتلكها شركة روسية تسمى ( منغم يوداشنايا ) لإنتاج الألماس ، ويبلغ طول هذه الحفرة حوالي 2099 قدم تحت الأرض .

يوداشنايا.jpg
 

7- منجم ( تشوكويكاماتا ) في تشيلي

يعد منجم تشوكويكاماتا واحد من أكبر الحفر الأكثر عمقاً في العالم ، حيث يصل عمقه إلى 2788 قدم تحت سطح الأرض تقريباً ، كما يعد هذا المنجم هو من أكثر المناجم إنتاجاً للنحاس في العالم .

منجم-النحاس.jpg
 

8- منجم ( بينغهام ) في يوتا

يعد منجم ( بينغهام ) في ولاية يوتا هو أكبر منجم في العالم صنعه البشر ، حيث يصل عمقه إلى 75 ميل تحت سطح الأرض ، كما انه أكبر منجم لإنتاج النحاس في العالم .

بينغهام.jpg
 

مواضيع ذات صلة

منوعات