الخضري يدعو لتشكيل حكومة إنقاذ فلسطينية

النائب جمال الخضري

النائب جمال الخضري

غزة - سوا

دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى خطوات فلسطينية عاجلة لمواجهة القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال أبرزها تشكيل حكومة إنقاذ بمشاركة كافة القوى والفصائل الفلسطينية.

وشدد الخضري في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الاربعاء ، على ضرورة عقد المجلس الوطني بمشاركة جميع الفصائل، وإتمام المصالحة، والشراكة في تحمل المسؤولية، وتفعيل المجلس التشريعي وتعزيز الدور الشعبي والمؤسساتي.

كما شدد الخضري على ضرورة استثمار الطاقات العربية والإسلامية والدولية، والتحرك بخطوات من شأنها الضغط تجاه وقف هذه المخططات والاعتداءات بحق القدس، ونقل السفارة الأمريكية للقدس.

وقال الخضري" أمام هذه التطورات الخطيرة يجب ان تبدأ مرحلة جديدة فلسطينيا وعربيا وإسلاميا ودوليا وكل الأحرار في العالم، ليس فقط لمواجهة القرار الامريكي الخطير، بل لتكون القدس حرة، والعمل الجاد لإنهاء هذا الاحتلال الخطير الذي التهم الارض وهدد الانسان، حتى نصل الى حرية أرضنا الفلسطينية ونقيم دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس".

وأضاف " ممنوع اليأس والاحباط نتيجة هذه التطورات المتلاحقة، ويجب التحرك الفعلي الجماعي الجاد والمستمر، وترتيب البيت الفلسطيني، فأمامنا تحديات كبيرة وشعبنا قادر على مواجهتها".

وتابع "لا بد من ارتقاء الجميع لتلبية طموح شعبنا بمزيد من الوحدة والترابط في كل المجالات تعزيزا للصمود لبث روح التفاؤل والامل في الخير لشعبنا حاضر ومستقبل".

وشدد الخضري على أن هذه الخطوات والأداء الفلسطيني السريع في إنجاز كل هذه الملفات، سيكون العنصر المهم في حراك شعبي داخلي وخارجي، وسيعزز حركات التضامن الدولية، والدول الصديقة، والأمتين العربية والإسلامية.

مواضيع ذات صلة

منوعات