جوال

مركز حقوقي: إسرائيل تنتهك اتفاق التهدئة

111-TRIAL- غزة /سوا/ تواصلت انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي للتهدئة المبرمة مع المقاومة الفلسطينية خلال شهر أكتوبر المنصرم باعتقال 13 مواطنًا من قطاع غزة وإصابة 8 آخرين .
وفي تقرير لمركز حماية لحقوق الانسان, أوضح استشهاد ثلاثة مواطنين من قطاع غزة متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها خلال العدوان الأخير على غزة مما يرفع عدد شهداء العدوان الى 2208 شهيد.
 وقال المركز إنه رغم التهدئة المعلنة بين سلطات الاحتلال والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إلا أن إسرائيل واصلت انتهاكاتها واعتداءاتها على المواطنين في القطاع.
وبيّن المركز أن سلطات الاحتلال ركزت خلال الشهر الماضي اعتداءاتها على الصيادين بصورة ملفتة للانتباه، حيث كثفت من عمليات اطلاق النار ومهاجمة الصيادين في عرض البحر.
وأوضح أن الاحتلال شن أكثر من عشرة اعتداءات على الصيادين في عرض البحر أثناء قيامهم بعملهم، فيما كثفت من مضايقاتها لسكان المناطق الحدودية .
ووفق باحثو المركز فقد تم رصد عمليتي اطلاق نار، فيما أصيب ثمانية مواطنين خلال الشهر في مناطق مختلفة من قطاع غزة.
وأكد المركز أن قوات الاحتلال اعتقلت 13 مواطنا وأخضعتهم للتحقيق قبل أن تفرج عن سبعة منهم بينهما لاتزال تعتقل الستة الآخرين حتى الآن.
وبخصوص معابر القطاع, قال المركز إن الاحتلال أغلق المعابر الحدودية مع القطاع "كرم بو سالم" مدة أربعة عشر يوما خلال الشهر أي ما يزيد عن 45% من أيام الشهر، وهو ما يلحق أضرارا  كبيرة بالمواطنين. 73

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم