جوال

مقتل جندي ومستوطنة وإصابة 2 بعملية دهس وطعن أصيب منفذها

31-TRIAL- الخليل/سوا/  أعلنت متحدثة باسم مستشفى "تل هاشومر" ان الجندي الاسرائيلي الذي طعنه فلسطيني عصر الاثنين في تل ابيب توفي متأثرا بجروحه مساء اليوم.
وكان شاب فلسطيني طعن الجندي قرب احدى المحطات في تل ابيب قبل ان تعتقله الشرطة بعيد فراره الى بناء مجاور. وتبين انه يتحدر من مخيم للاجئين في نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة، وكان دخل اسرائيل خلسة للعمل.
وذكرت مصادر عبرية ان الجندي الذي تعرض للطعن يبلغ من العمر 20 عاما ويقيم في مستوطنة " موديعين".
وفي سياق متصل، قالت صحيفة معاريف العبرية إن مستوطنة اسرائيلية قتلت وأصيب اثنين آخرين بجراح خطيرة بعد تعرضهم لطعن قرب مستوطنة غوش عتصيون القريبة من مدينة الخليل.
وأشارت الصحيفة إلى أن المصابين تعرضوا لطعنات على خلفية قومية "فدائية" فيما هرعت قوات الجيش للمكان بالإضافة للطواقم الطبية.

من جهة أخرى، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن منفذ العملية استشهد في المكان بعد إطلاق الجيش الاسرائيلي النار عليه، فيما قالت نجمة داود الحمراء إن منفذ العملية بل أصيب بجراح خطيرة.

من ناحيتها قالت القناة العبرية الثانية إن منفذ عملية الخليل ترجل من السيارة واقترب من المستوطنين الثلاثة وبدأ بطعنهم تباعا، مشيرة إلى أنه حاول الهرب بعد طعنهم إلا أن أحد الجنود لاحقه وأطلق عليه النار ما أدى لاستشهاده.

وفي مدينة النقب، قالت القناة العبرية السابعة إن مستوطنا اسرائيليا أصيب بجراح وصفت بالخطيرة بعد تعرض الحافلة التي كان يستقلها لإلقاء الحجارة من شبان فلسطينيين قرب قرية حورة العربية في منطقة النقب.

وأوضح موقع 0404 المقرب من الجيش إن حافلة للمستوطنين كانت تسير على الطريق القريب من بلدة حورة العربية فتم رشقها بالحجارة ما أدى لإصابة أحد المستوطنين الذين كانوا داخلها.




216

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم