جوال

المواصلات: الغاء قرار اعفاء السائقين 50% بغزة

216-TRIAL- غزة /سوا/ أعلنت وزارة النقل والمواصلات بغزة، عن وجود قرارات عدة تتعلق بالوزارة انتهت صلاحيتها، وتنتظر قرار مجلس الوزراء في رام الله تجديدها أو إصدار قرارات بديلة عنها.
وقال خليل الزيان المتحدث باسم الوزارة، خلال برنامج "لقاء مع مسئول" الذي عقده المكتب الإعلامي الحكومي، ظهر اليوم:" ليس لدينا أي قرار في غزة بتجديد القرارات أو إعادة صياغتها، وننتظر حكومة الوفاق لإيجاد حلول لها".
وأشار إلى القرار الذي ينص على إعفاء السائقين نسبة 50% من رسوم الترخيص، لافتًا إلى أنه انتهى، وسيضطرون للعمل وفق نظام عودة دفع الرسوم كاملة.
أما القرار الثاني، وهو الذي يتعلق بخصم 50% من قيمة رخصة القيادة.
وبيّن أن الحكومة لم ترسل لهم الموازنة التشغيلية اللازمة لاستكمال العمل في الوزارة، مما يسبب ذلك بعض المشكلات للمواطنين، من خلال عدم قدرة الوزارة على انجاز معاملاتهم.
وطالب، حكومة التوافق الوطني بضرورة أن يستشعروا الأزمة التي يعيشها قطاع غزة، وأن يقوموا بدورهم، وتحمل مسئولياتهم.
وفي سياق آخر، كشف الزيان أن وزارته تواصلت مع وزارة المالية، من أجل إيجاد قرار يعفي التجار من 20% من القيمة الجمركية على المركبات المستوردة، والتي تدخل عبر معبر "كرم أبو سالم".
وأعلن الزيان عن اقتراب البدء بحملة الفحص الشتوي للمركبات في قطاع غزة، بغرض الحفاظ على الأرواح والممتلكات والتأكد من سلامة المركبات. 140

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم