السلطات الإسرائيلية ستُضاعف كمية مواد البناء لغزة

143-TRIAL- غزة /سوا/ أكد نظمي مهنا مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية، أن اتصالات مكثفة تجري بين السلطة والجانب الإسرائيلي على أعلى مستوى، للسماح بانتظام إدخال مواد البناء إلي قطاع غزة.
وقال مهنا في تصريحات له: إن الاتصالات تجري على قدم وساق مع الجانب الإسرائيلي وهناك وعود بإدخال مواد البناء بصورة منتظمة لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.
وأوضح أنهم تلقوا ردودًا إيجابيًا من السلطات الإسرائيلية بزيادة عدد الشاحنات التي تدخل غزة،  والمحملة بمواد البناء والإعمار إلي قطاع غزة، لتصل إلى 800 شاحنة بصورة يومية ومنتظمة، بدلاً من إدخال 350 شاحنة المتبع الآن.
وأشار مهنا إلى أن ملف فتح معابر غزة التجارية وإدخال الكميات المطلوبة من مواد الإعمار، مرتبط بشكل كبير بالوضع الأمني في قطاع غزة ومحيطه، لافتًا إلى أن تحسن الأوضاع الأمنية سيؤثر إيجاباً على وضع المعابر.
ويحتاج إعادة إعمار غزة إلى مليون ونصف طن من الإسمنت و227,600طن من الحديد، إضافة لـ 4,922,000طن من الحصمة بجميع أنواعه أي ما يقارب الـ5 مليون طن، ولا تزال الأموال التي أعلنها مؤتمر القاهرة لإعادة إعماره والبالغة 5.4 مليار مجرد وعود.
وتضرر كليًا في العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة 12 ألف وحدة سكنية و10 ألاف بشكل بالغ، فيما تضررت نحو 60 ألف وحدة بشكل متوسط وطفيف، بينما تحتاج ألفي وحدة إلى تدعيم عاجل. 217
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد