بالصور: بلدية غزة تنظم حملة تغريد في اليوم العالمي لذوي الإعاقة

بلدية غزة تنظم حملة تغريد

نظم مركز الأطراف الصناعية والشلل التابع لبلدية غزة ، حملة للتغريد بعنوان "#احنا_منكم" على مواقع التواصل الاجتماعي، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومقهى الإعلام الاجتماعي.

وشارك في الحملة عشرات النشطاء والإعلاميين والمهتمين بقضايا ذوي الإعاقة، وأطلقوا مجموعة من التغريدات الخاصة بذوي الإعاقة والتي تعرف بدور مركز الأطراف في تقديم الخدمات الصحية لهذه الشريحة الهامة من أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

38803893781_7781ae51a3_k.jpg
 

وأكد مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية، م. عماد صيام، أن مركز الأطراف الصناعية أحد أبرز مراكز البلدية الخدماتية، والذي يقدم خدماته لذوي الإعاقة في قطاع غزة، على مدار الساعة.

وأوضح صيام في كلمته أن المركز يخدم سنويًا قرابة 5 آلاف شخص من ذوي الإعاقة من أبناء شعبنا والذين بترت أطرافهم بفعل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة أو بفعل حوادث الطرق أو منذ ولادتهم.

وأضاف أن البلدية تعمل على خدمة هذه الشريحة وستواصل تقديم المساعدة لهم بالتعاون مع الصليب الأحمر الشريك الأساسي في عمل المركز، إضافة إلى كافة المؤسسات المعنية بهذه الشريحة الواسعة.

38773904392_ed3caf6c98_k.jpg
 

وأشار إلى الخدمات التي يقدمها المركز لذوي الإعاقة والتي تتمثل في صناعة الأطراف الصناعة على يد مجموعة من الشبان المتخصصين الذي تلقوا تدريبات وطُورت مهاراتهم من خلال إرسالهم في بعثات حول العالم عبر الصليب الأحمر، إلى جانب صناعة الكراسي وأجهزة الشلل والتقويم، وخدمة الدعم النفسي والمعنوي، وخدمة التشغيل من خلال برامج مشتركة مع مؤسسات عدة على رأسها الصليب.

وتابع: "إن مركز الأطراف الصناعية يضاهي المراكز المنتشرة في الشرق الأوسط"، داعيًا الجميع لزيارته والاطلاع على الخدمات النوعية التي تقدم إلى ذوي الإعاقة.

وبين صيام أن إطلاق هذه الحملة يهدف إلى توصيل رسالة هذه الشريحة من أبناء شعبنا، وإيصال صوتهم لكافة المسؤولين والمؤسسات الدولية محليًا وعربيًا ودوليًا، ورفع معنوياتهم ودعمهم نفسيًا ومعنويًا، ودعم حقوقهم ولا سيما دمجهم في المجتمع كباقي الفئات والشرائح.

38088211314_16d7d5d4ee_k.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد