اتفقا على خروج الجماهير الأربعاء

تفاصيل اتصال هاتفي جرى الليلة بين هنية والرئيس عباس

إسماعيل هنية والرئيس عباس -ارشيف-

هاتف  إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة " حماس " مساء اليوم الأحد، الرئيس محمود عباس ، حيث دار نقاش معمق حول خطورة النوايا الأمريكية تجاه القدس والتداعيات الناجمة عنها، وضرورة تمتين البيت الفلسطيني في مواجهة هذه التحديات، والمضي في مسار المصالحة بقوة.

جاء الاتصال -بحسب بيان صدر عن مكتب إعلام هنية وحصلت "سوا" نسخة عنه- في إطار جهوده لتعزيز المواقف الوطنية والقومية تجاه قضية القدس والتحديات الناجمة عن النوايا الامريكية تجاه الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.

واعتبر هنية خلال الاتصال أن التوجهات الأمريكية تجاه القدس "نقلة خطيرة جدًا"، بما يتطلب أن نعمل موحدين في معركة القدس والتصدي لهذه التوجهات التي إن حدثت تكون بمثابة رصاصة الرحمة على عملية التسوية.

من جانبه، أكد الرئيس عباس على خطورة هذه التوجهات، مشيرا إلى أنه سيتخذ قرارات مهمة اذا ما اتخذت الإدارة الامريكية مثل هذا القرار.

واتفق رئيس الحركة مع الرئيس عباس على ضرورة خروج الجماهير الفلسطينية في كل مكان الاربعاء المقبل  للتعبير عن غضبها ورفضها للقرار الأمريكي.

كما أكدا على ضرورة التقدم السريع في خطوات المصالحة، وتحقيق الوحدة الوطنية.

ودار نقاش معمق بينهما حول ضرورة تطبيق الاتفاقات الموقعة وخاصة اتفاقية القاهرة 2011 وملحقاتها وعمل الحكومة والتأكيد على مبدأ الشراكة والمضي في القضايا الوطنية بما فيها الانتخابات ومنظمة التحرير الفلسطينية.

كما جرى خلال الاتصال الاتفاق على ضرورة حشد كل الجهود الإعلامية في معركة القدس والقضايا الوطنية ووقف أي شكل من أشكال التوتر أو التراشق الإعلامي الداخلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد