حماس تطالب الحكومة لرفع العقوبات عن غزة او تقديم الاستقالة

رامي الحمدالله- رئيس وزراء حكومة التوافق

طالبت حركة حماس حكومة التوافق الوطني القيام بواجباتها ومسؤولياتها كاملة وفي مقدمتها رفع العقوبات الظالمة عن سكان غزة أو تقديم استقالتها وتشكيل حكومة انقاذ وطني.

وقالت حماس في بيان لها تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم السبت :" لقد تسلمت حكومة الحمدالله كل مسؤولياتها في الوزارات بشكل كامل في قطاع غزة ولم تبذل أي جهد للتخفيف عن ابناء شعبنا وفق الصلاحيات ، بل استمرت بفرض العقوبات الظالمة على أهلنا وفشلت فشلاً ذريعاً في مسار انهاء الانقسام وتطبيق الاتفاقيات المعقودة في القاهرة".

وأوضحت حماس ان حكومة الحمدالله عجزت عن حماية أهالي الضفة الغربية ولم تتخذ القرارات المناسبة في مواجهة الاستيطان الذي ابتلع الارض بشكل لم يسبق له مثيل".

وأضافت:" توانت حكومة الحمدالله عن حماية وتوانت عن حماية مقاومة الشعب لسياسة الحكومة الاسرائيلية اليمينية في الضفة الغربية التي أوشكت على تقطيع أواصرها ومنع التواصل بين مدنها وقراها، بل على العكس تمامًا كانت عقبة في وجه المقاومة في أداء دورها، إضافة إلى استمرارها في قمع الحريات.

واتهمت حماس حكومة الحمدالله بالعجز التام عن حماية القدس من عمليات التهويد وعدم اتخاذ القرارات المطلوبة لمواجهة هذه السياسية التهويدية التي يقصد منها تزوير حقائق التاريخ وفرض وقائع على الارض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد