شفيق يقرر العودة لمصر خلال أسابيع

رئيس الوزراء المصري السابق أحمد شفيق

قالت ابنة المرشح الرئاسي ورئيس الوزراء المصري السابق أحمد شفيق إن والدها يستعد لمغادرة الإمارات، وإنه سيعود إلى مصر خلال أسابيع لبدء حملته الانتخابية بعد أعلن اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة المتوقع أجراؤها خلال الربيع القادم.

ونقلت وكالة رويترز، امس الجمعة، عن مي أحمد شفيق، أن والدها سيغادر الإمارات إلى أوروبا والولايات المتحدة أولا لعقد اجتماعات مع الجاليات المصرية، على أن يعود بعد ذلك إلى مصر للبدء في حملته الرئاسية.

وأكدت أن والدها منع الأيام الماضية من مغادرة الإمارات لكنه تلقى الآن تأكيدات تفيد أن بإمكانه السفر بحرية، ولم توضح من قدم له تلك التأكيدات.

وتأتي توضيحات ابنة زعيم حزب الحركة الوطنية، في حين قالت مواقع إخبارية مصرية إن شفيق وصل بالفعل إلى باريس، بينما قالت الخارجية الفرنسية إنها ليست على علم بقدوم شفيق إلى فرنسا.

وكانت وكالة الأناضول للأنباء نقلت أمس عن دينا عدلي حسين (محامية شفيق) قولها إنه سيغادر إلى باريس لإجراء لقاءات مع المصريين في الخارج ثم يعود بعدها إلى مصر، مشيرة إلى إمكانية حدوث ذلك خلال يومين أو ثلاثة.

وكان رئيس الوزراء السابق قد أكد -في تسجيل مصور حصلت عليه الجزيرة- أن السلطات الإماراتية تمنعه من السفر، واتهمها بمحاولة عرقلة ترشحه للانتخابات الرئاسية.

بيد أن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش نفي ذلك، وقال إن شفيق حر في مغادرة البلاد، في حين غرد الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله المعروف بقربه من السلطة مشيرا إلى أن السلطات منحته 48 ساعة ليرتب أمره ويغادر الإمارات حيث لم يعد مرحبا به.

وأثير كثير من الجدل بعد تصريحات شفيق التي بثتها الجزيرة وقال فيها إن السلطات الإماراتية منعته من السفر.

وقال أعضاء بحملة شفيق الخميس، إنهم يستعدون لتنظيم استقبال حاشد للمرشح الرئاسي المحتمل في مطار القاهرة الدولي عقب انتهاء جولاته الخارجية، مؤكدين أن الحملات الإعلامية المضادة لتحركات شفيق لن تثنيهم عن المضي في تأييده.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد