بصورة طارئة

محدث: فتح وحماس تتجهان إلى القاهرة

توقيع حركتي فتح وحماس على اتفاق المصالحة بالقاهرة

توجه وفدان من حركتي فتح و حماس ، مساء اليوم الجمعة ، إلى العاصمة المصرية القاهرة بصورة طارئة ؛ من أجل استكمال بحث ملف المصالحة الوطنية.

وقال مصدر مطلع في حركة فتح لوكالة "سوا" الإخبارية، مساء اليوم إن مسؤول ملف العلاقات الوطنية وعضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد اتجه مساء اليوم إلى القاهرة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الأحمد توجه إلى القاهرة من أجل استكمال بحث ملف المصالحة مع حركة حماس وتذليل كل العقبات من أجل إنجاحها ، مؤكدا أن لدى حركته رغبة قوية بإنهاء الانقسام.

في ذات السياق، اتجه مساء اليوم ، وفد قيادي رفع من حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها ب غزة يحيى السنوار من قطاع غزة إلى القاهرة.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريح تلقت "سوا" نسخة عنه، مساء اليوم، إنه بناء على دعوة كريمة من الاشقاء في مصر، توجه وفد من الحركة برئاسة الاستاذ يحيى السنوار إلى القاهرة للوقوف على تطورات ملف المصالحة وسبل المضي بها بما يحقق طموحات ومصالح شعبنا.

وبحسب اتفاق المصالحة الفلسطينية الأخير بين حركتي فتح وحماس، فقد كان مقرراً أن يلتقي وفدا الحركتين اليوم في القاهرة لبحث تمكين حكومة الوفاق الوطني واستلامها لمهامها في قطاع غزة، لكن الحركتين طلبتا من مصر تمديد فترة استلام الحكومة لمهامها في غزة عشرة أيام إضافية لحدوث بعض الاشكاليات المتعلقة بعملها في القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد