جيروزاليم بوست: الجيش الإسرائيلى ينشر بالون مراقبة فى الضفة

299-TRIAL- القدس / سوا / كشفت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن أن الجيش الإسرائيلى نشر بالونات مراقبة محمولة فى الضفة الغربية خلال الأسابيع الأخيرة، فى خطوة يقول الجيش الإسرائيلى إنها "تمنح الوحدات الميدانية قدرات مراقبة بصرية متقدمة فى نفس زمن حدوث التطورات من حولهم". 
ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن ضابط فى الجيش الإسرائيلى - لم تكشف عن اسمه - قوله إن "البالون نسخة مصغرة من بالونات مراقبة مستخدمة فى قطاعات أخرى تابعة للجيش الإسرائيلي"..موضحا أنه فى حال وصول معلومات إلى إسرائيل حول اندلاع أعمال شغب وشيكة أو حادث أمنى غير عادي، فيمكن للقوات الإسرائيلية على الأرض الوصول إلى مكان الحدث فى غضون دقائق.
 وأضاف الضابط "يمكن نشر بالون المراقبة فى أى موقع والتحكم فيه عن بعد، وميزته الرئيسية تكمن فى أنه ذو خاصية تنقل عالية"..لافتا إلى أنه يمكن أن يتحرك إلى مكان أخر حسب قراءته لاستخبارات مرئية. 
وأوضح أن البالون يحتوى على قدرات سرية، يصفها الجيش الإسرائيلى بأنها متقدمة للغاية والأولى من نوعها فى بالونات المراقبة، وأن المرحلة القادمة هى برمجة البالون لإرسال المعلومات إلى مقر قيادة الوحدات بالإضافة إلى الوحدات فى الميدان.
 وأشار إلى أنه تم استخدام هذا البالون للمرة الأولى خلال العملية العسكرية التى أطلق عليها اسم "حارس الأخ" فى يونيو الماضي، والتى شنها الجيش الإسرائيلى ردا على اختطاف وقتل ثلاثة شبان إسرائيليين فى الخليل.

154
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد