التجمع يدعو للافراج الفوري عن الصحفي الطيطي

149-TRIAL- غزة / سوا / دان التجمع الصحفي الديمقراطي استمرار اعتقال مراسل فضائية الاقصى في الخليل الزميل الصحفي علاء الطيطي لليوم السادس على التوالي على ذمة المخابرات العامة، واعتبر ذلك اعتداء فظاً على حرية العمل الصحفي، وطالب بالافراج الفوري عنه.
وأضاف التجمع في بيان تلقت (سوا) نسخه عنه ان الاجهزة الأمنية انتهكت حرية الصحافة والرأي والتعبير خمس مرات على الاقل في غضون اسبوع، فبالاضافة الى اعتقال الطيطي فقد صادر الأمن الوقائي يوم الجمعة الماضي بطاقتي هوية الزميلين عامر ابو عرفة مراسل وكالة شهاب، وسامر الرويشد مراسل اذاعة علم بالخليل بعد ايقافهما على حاجز أمني في مدينة الخليل، وفي حادث ثالث فقد فض الأمن الفلسطيني يوم أمس الاحد وقفة احتجاجية نظمها عدد من الصحفيين أمام مقر المقاطعة ب رام الله احتجاجاً وتضامناً مع الزميل الطيطي. وفي ذات السياق فقد تم استدعاء الفنان منتج الفيديو النقدي الساخر علي قراقع ومنعه من السفر للخارج، كما تم يوم امس اعتقال الناشط الشبابي نزار بنات.
وجدد التجمع مطالبتة كافة الاجهزة والجهات الأمنية كف يدها عن الصحفيين وعدم التدخل في عملهم، داعياً رئيس الوزراء بصفته وزيراً للداخلية ايضاً بالتدخل لمنع مثل هذه الانتهاكات واحترام القانون وصيانة تعهدات الجهات التنفيذية المتتالية بعدم التعرض للصحفيين واحترام حرية الرأي والتعبير.
وفي الاطار ذاته يرى التجمع ان الاعتقال التعسفي لرئيس نقابة العاملين بالوظيفة العمومية بسام زكارنة ونائبه معين العنساوي، والاعلان عن عدم قانونية النقابة وحظر نشاطها، واعتقال رئيس نقابة الطب المخبري اسامه النجار على خلفية دعوته النقابات للاجتماع وتدارس اتخاذ موقف حول اعتقال زكارنة وعنساوي، يشكل انتهاكاً صارخاً لحرية العمل النقابي ومساً بالقانون الاساسي، ويطالب بالافراج الفوري عنهم والتراجع عن قرار حظر عمل النقابة لما يشكله من مخاطر على حق العمل والتنظيم النقابي والحريات العامة. 8
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد