الرئيس عباس يطلق التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أطلق رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت في دولة فلسطين، والتي ستبدأ اعتبارا من يوم غد الأول من كانون أول/ديسمبر، وتستمر حتى الرابع والعشرين منه.

جاء ذلك، خلا استقباله، وفدا من الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، برئاسة رئيسة الجهاز علا عوض، لتسجيل أفراد عائلة الرئيس الكريمة، لتكون أول عائلة فلسطينية تشارك في التعداد العام.

وقالت عوض عقب اللقاء، نشكر الرئيس عباس على استقباله طاقم الجهاز، لتكون أسرة فخامة الرئيس أول أسرة فلسطينية تنطلق مرحلة التعداد من خلالها.

وأضافت، سيبدأ الشروع بمرحلة التعداد يوم غد، ويستمر حتى 24 من الشهر الجاري، وسيكون هناك 11 ألف باحث وباحثة، يعملون على مدار الساعة، حتى نستطيع الانتهاء من تعداد كافة السكان.

وأشارت عوض، أن هذا التعداد هو الأول الذي يتم فيه جمع المعلومات الكترونياً، وربطه جغرافيا، حيث كان التعداد يجري بشكل يدوي سابقا.

وقالت إن الرئيس أكد دعمه الكامل لتعزيز أهمية الشروع بتعداد السكان، وتقديره للجهود التي يقوم بها جهاز الإحصاء لإنجاح التعداد، في ظل توجيهاته بالإعلان أيضا عن نتائج التعداد في المخيمات الفلسطينية في لبنان، والتي أجريت مؤخراً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد