فلسطين تشارك في معرض الكتاب الدولي في الأرجنتين

167-TRIAL- بوينس آيرس/ سوا/ شاركت دولة فلسطين في معرض الكتاب الدولي الذي أقيم في ولاية نيوكين، التي تعتبر من أهم الولايات في الأرجنتين.
ومن ضمن النشاطات التي أقيمت في المعرض، ألقى سفير فلسطين وليد المؤقت كلمة في صالة ’خيوليو كورتازار’، بعنوان: ’فلسطين بين السلام ونضال الشعب من أجل الاستقلال’، حضرها عدد كبير من ممثلي المؤسسات المدنية، والحقوقية، وأبناء الجالية العربية، ومتضامنين.
 كما تم عرض مقتطفات من أفلام وثائقية فلسطينية، وفيديو قصير عن الدمار الذي لحق بقطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير، الذي استمر نحو خمسين يوما.
واستقبل رئيس بلدية ’نيوكين’ اوراسيو رودولفو كيروغا السفير المؤقت، يرافقه القنصل خلدون المصري، ورئيس اتحاد المؤسسات العربية ’فياراب’ ابراهيم ديب، حيث تم تكريمه باعتباره ضيف شرف عبر مرسوم بلدي تم تلاوته في مراسم خاصة أثناء الاجتماع ، بحضور كافة أعضاء المجلس البلدي للمدينة. 
وعلى هامش الزيارة، افتتح المؤقت مع حاكم الولاية خورخي اغوستو صباغ معرض ’ماكولات باتاغونيا’، الذي يأتي على أبواب الموسم السياحي، والتي تعتبر فيه الولاية أحد أهم الواجهات السياحية على صعيد القارة، حيث تم البحث في سبل إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، عبر تنظيم أسبوع السينما الفلسطينية، ونشاطات ثقافية أخرى عديدة.
184
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد