المركز الوطني وبيت الصحافة ينظمان لقاءً حول العنف ضد ذوات الإعاقة

المركز الوطني وبيت الصحافة ينظمان لقاءً حول العنف ضد ذوات الإعاقة

نظم المركز الوطني للتأهيل المجتمعي بالتعاون مع بيت الصحافة ب غزة ، لقاءً لمناقشة وتبادل أراء فتيات ذوي الإعاقة حول موضوع العنف ضد المرأة ذوات الإعاقة.

ويأتي اللقاء بالتوافق مع حملة 16 يوم لمناهضة التميز ضد المرأة وبالتزامن مع اليوم العلمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف بتاريخ 3 ديسمبر.

وافتتح اللقاء د. وائل أبو رزق مدير برنامج الرعاية المنزلية بالمركز الوطني ، مرحباً بالحضور والمشاركين من ذوات الإعاقة والصحفيين.

وأشاد ً بدور المركز الوطني للتأهيل المجتمعي من خلال برنامج الرعاية المنزلية بتقديم خدمة للأشخاص ذوي الإعاقة بهدف خلق أخصائي بكل منزل ، وتسهيل وصول الخدمة للمقيمين بالأماكن المهمشة.

وتقدم أبو رزق بالشكر لبيت الصحافة على هذه المشاركة والاستضافة والدعم المستمر لتسليط الضوء على قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتطرق إلى أهم المشاكل التي يعاني منها الفتيات ذوات الإعاقة خاصة قضية التميز ضدهن.

و فتح أبو رزق باب الحوار للفتيات ذوات الإعاقة للحديث عن القضايا التي عانوا منها ومواقف حية عايشوها .

وعرضن الفتيات ابرز المشكلات التي تتعلق بالعنف المبني على الجنس وأشكاله وأسبابه ونتائجه إضافة إلى المشكلات التي يعانون منها والمتعلقة بالعمل وفرص التشغيل والتعليم والصحة، مطالبين بحقوقهن التي كفلتها جميع القوانين الدولية.

وأكد أبو رزق على حقوق التعليم والعمل والصحة لذوات الإعاقة.

وطالب الفتيات المشاركات المجتمع بضرورة دعم قضاياهم المطروحة والتي تساعدهم على العيش بحياة طبيعية أسوة بغيرهم من المواطنين.

وفي ختام اللقاء وجه أبو رزق رسالة للصحفيين المشاركين بضرورة تسليط الضوء على هذه القضية ، وإيصال قضايا ذوات الاعاقة للجهات المعنية لإحداث تغير ايجابي وان كان بسيط.

_I1A0867.JPG
_I1A0801.JPG
_I1A0770.JPG
_I1A0741.JPG
_I1A0721.JPG
_I1A0676.JPG
_I1A0653.JPG
_I1A0620.JPG
_I1A0522.JPG
_I1A0587.JPG
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد