الحكومة: حماس تمنع وزير الحكم المحلي من دخول وزارته

وزير الحكم المحلي حسين الأعرج

قالت حكومة الوفاق الوطني إن النقابات التابعة لحركة حماس منعت وزير الحكم المحلي حسين الأعرج من الدخول إلى مقر الوزارة برفقة موظفيه في غزة ، معربة عن أسفها تجاه هذه الخطوة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود ، في تصريح صحفي أوردته وكالة "وفا" أنه تم أيضا منع موظفي وزارة المالية والأوقاف والموظفين الآخرين الذين دعتهم وزاراتهم للتوجه الى مقار عملهم حسب احتياجات تلك الوزارات.

وأضاف المحمود أن الحكومة تنظر بأسف واسى شديدين الى هذه الخطوة الخطيرة لما في ذلك من تهديد لجهود المصالحة ومخالفة الاتفاقات والتعهدات التي أبرمت وآخرها اتفاق شهر تشرين اول الماضي، الذي تسير الأمور بموجبه اليوم .

وشدد على ان دعوة الموظفين الشرعيين للالتحاق بعملهم يشكل جانبا رئيسيا من تمكين الحكومة ويستند الى القانون والاتفاقات المبرمة في سبيل تحقيق المصالحة.

وأوضح أن مسألة الموظفين الشرعيين هي خارج نطاق عمل اللجنة الإدارية القانونية التي يتصل عملها ببحث مسألة (المعينين) من قبل حركة حماس في عام 2007.

وأكد المحمود أن الحكومة مصرة على تطبيق مفهوم التمكين حسب القانون وحسبما تم الاتفاق عليه، مشددا على أن المصالحة خيار استراتيجي لا رجعة عنه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد