تربية الوسطى تنفذ درساً توضيحياً في التصميم المُحوسب بمدرسة صبرا وشاتيلا

3 (6).jpg

نظمت مديرية التربية والتعليم بالوسطى درساً توضيحياً في التصميم المُحوسب ثلاثي الأبعاد لطالبات الصف الثاني عشر وذلك بمختبر الحاسوب بمدرسة صبرا وشاتيلا الثانوية للبنات بحضور مشرف التكنولوجيا عبد الرحيم يونس ومديرة المدرسة نعمة الطويل ولفيف من معلمات التكنولوجيا من مدارس الوسطى وذلك بمختبر الحاسوب بالمدرسة.

وقامت معلمة التكنولوجيا بالمدرسة ساجدة أبو ماضي بتنفيذ الدرس التوضيحي باستخدام إستراتيجية الصف المقلوب كفكرة أساسية في الدرس إضافة للأفكار الثانوية من استراتيجيات التعلم النشط ومنها التطبيق العملي في المجموعات، والمسابقة، واللغز الإلكتروني.

4 (4).jpg
 

وشهد الدرس تفاعل من قبل الطالبات حيث شاركن باستنتاج أبرز الأهداف لدرس رسم ذراع المناور بوصلتين باستخدام برنامج SketchUp ومن ثم قمن بتطبيق الأنشطة العملية وحل الأسئلة النظرية خلال الحصة، وانتهى الدرس بمسابقة بين فريقين من الطالبات حول مجموعة من الألغاز الإلكترونية.

2 (5).jpg
 

من جانبه أكد مشرف التكنولوجيا عبد الرحيم يونس على أهمية تطبيق هذه الاستراتيجيات ومدى فاعليتها في عملية التعليم والتعلم، موجهاً الشكر للمعلمة ساجدة أبو ماضي على تنفيذ الدرس بصورة مميزة ولمديرة المدرسة نعمة الطويل لرعايتها هذا الدرس ولطالبات الصف الثاني عشر للتفاعل والمشاركة والمعلمات الحاضرات من مدارس المديرية المختلفة.

وأوصى يونس بضرورة تنفيذ إستراتيجية الصف المقلوب في دروس نموذجية أخرى.

1 (5).jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد