المركز يستقبل القنصل العام البلجيكي

القنصل العام البلجيكي

استقبل المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 28 نوفمبر 2017، دانييلا هافن، القنصل العام البلجيكي في القدس ، يرافقها كل من: القنصل ماري شرشاري، رئيس الشؤون السياسية، والقنصل كاثلين دي نيس، من قسم التعاون التنموي. وقد التقى الوفد البلجيكي مدير المركز المحامي راجي الصوراني، ونائبه لشؤون البرامج حمدي شقورة.

تناول اللقاء مناقشة أوضاع حقوق الانسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، وآخر التطورات المتعلقة بالمصالحة الوطنية الفلسطينية.

وشدد الصوراني على أهمية دعم المجتمع الدولي للمصالحة، محذراً من التراجع عن هذا الخيار الاستراتيجي للشعب الفلسطيني الذي ما يزال يعاني من ارث ثقيل لاحتلال مستمر منذ 50 عاماً وما تمارسه اسرائيل من جرائم منظمة ضد المدنيين الفلسطينيين، بما في ذلك التطهير العرقي في القدس وتكريس نمط فريد من الفصل العنصري في الضفة الغربية، وحصار غير انساني وعقاب جماعي لنحو 2 مليون نسمة في قطاع غزة .

وأضاف الصوراني ان انعكاسات 11 عاماً من الانقسام كانت كارثية على الشعب الفلسطيني، وعلى قطاع غزة خاصة، مؤكداً أن هذا الانقسام يضيف الى المعاناة الناجمة عن ممارسات الاحتلال.

واستعرض اللقاء الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة جراء الحصار والاحتلال الإسرائيلي. وشدد الصوراني على مسؤولية المجتمع الدولي في الضغط على سلطات الاحتلال لوضع حد للعقاب الجماعي ووقف الكارثة الانسانية من صنع البشر في القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد