مهنا: لا يوجد قرار بمنع أو تعطيل إدخال الوقود لمحطة الكهرباء عبر معبر رفح

شاحنة وقود تدخل غزة عبر معبر رفح

نفى نظمي مهنا ، رئيس هيئة المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية وجود قرار بمنع ادخال الوقود لمحطة توليد الكهرباء عبر معبر رفح البري ، مضيفا أن قرار ادخال الوقود لمحطة كهرباء غزة هو قرار سياسي.

وأكد رئيس هيئة المعابر والحدود في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الثلاثاء أنه في الوقت الذي تقوم هيئة المعابر والحدود ببذل كل الجهود الممكنة من أجل التخفيف عن معاناة شعبنا في قطاع غزة وتنظيم اليات العمل لتحقيق المصلحة العامة ، نشرت بعض المعلومات و الأخبار الغير صحيحة والتي تتحدث عن منع ادخال الوقود الى قطاع غزة عبر معبر رفح ، والتي هي بالأصل مجرد افتراءات عارية تماما عن الصحة.

وبين رئيس هيئة المعابر والحدود ان عملية نقل الوقود مستمرة وأنه يجرى في هذه اللحظات تجهيزات لإدخال كميات السولار القادمة من مصر ، مضيفا ان ادخال السولار لم يتوقف .

وأشار رئيس هيئة المعابر والحدود الى ان الحديث مع الجانب المصري في معبر رفح تم فقط ، حول ضرورة ايجاد آليات لإعادة الشاحنات التي يتم تفريغها في نفس اليوم بدلاً من بقاءها لأيام عديدة في معبر رفح وذلك من أجل الحفاظ على سلامة السائقين وعدم وجود مساحة كافية لبقاء شاحنات الوقود طيلة هذه المدة ، علما بان معبر رفح مخصص فقط للمسافرين وهو ليس معبر تجاري للبضائع ورغم ذلك يتم ادخال الوقود عبره نظرا للظروف الاستثنائية التي يمر بها شعبنا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد