ملياردير امريكي:الفلسطينيون هم شعب اختُرع للقضاء على إسرائيل

82-TRIAL- القدس / سوا / اعتبر الملياردير الأميركي اليميني، شيلدون أدلسون، وهو أكبر ممول لحملات رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو ، الانتخابية أنه ليس مكتوبا في التوراة أن إسرائيل يجب أن تكون دولة ديمقراطية، وزعم أنه تم اختراع الشعب الفلسطيني من أجل القضاء عليها.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن أدلسون قوله خلال مؤتمر الجالية الإسرائيلية – الأميركية في أميركا، أمس، إنه ’ليس سيئا إذا لم تكن إسرائيل ديمقراطية، لأن هذا ليس مكتوبا في التوراة’.
وبعد استعراض تاريخي مشوه ومفبرك، زعم أدلسون أنه لا يوجد شعب فلسطيني، وأنه ’تم اختراعه من أجل القضاء على إسرائيل’، لكنه بدا كمن يدعو إلى انسحاب أحادي الجانب لقوله إنه ’ينبغي بناء سور كبير حول إسرائيل ومنح الفلسطينيين خمس سنوات تجربة لكي يثبتوا أنهم تنازلوا عن رغبتهم بالقضاء على إسرائيل’.
ويشار إلى أن أدلسون هو مالك صحيفة ’يسرائيل هيوم’ التي توزع مجانا بكميات كبيرة وتشكل بوقا لدعم نتنياهو وسياسته.
وشارك في الجلسة نفسها من المؤتمر سوية مع أدلسون، رجل الأعمال الإسرائيلي – الأميركي حاييم صبان. وتحدث الاثنان بينهما على الملأ حول رغبتهما في شراء صحية ’نيويورك تايمز’ الأميركية بادعاء إحداث ’توازن’ في تغطية الأنباء حول إسرائيل والشرق الأوسط.
وقال صبان، الذي يرعى مؤتمرات ’سلام’ في مركز يحمل اسمه في واشنطن، إنه ثمة حاجة إلى مواجهة ’مشكلة ستة ملايين فلسطيني’، واعتبر أن أقوال أدلسون حول الفلسطينيين أنه ’دقيق من حيث الحقائق’.
وتطرق صبان إلى الموضوع النووي الإيراني وقال ’كنت سأقصف أولاد الكلبة هؤلاء وأمزقهم إربا’، وذلك في رده على سؤال حول احتمال توصل الدول العظمى إلى اتفاق مع إيران ’يشكل خطرا على إسرائيل’.   58
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد