إسرائيل توجه رسالة تهديد قوية للأسد .. ما فحواها؟

بشار الاسد - الرئيس السوري

قالت شركة الاخبار الاسرائيلية الليلة الماضية ان اسرائيل بعثت رسالة للرئيس السوري بشار الأسد ، عبر طرف ثالث.

واوضحت شركة الاخبار ان الرسالة الاسرائيلية للأسد كان مفادها :"سيكون في خطر في حال سمح لتمركز عسكري إيراني على الأراضي السورية".

ووفقا لشركة الاخبار فإن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعث رسالة للأسد قال فيها ان "السماح بتمركز عسكري إيراني في سورية سيدفع إسرائيل إلى تغيير سياسة عدم التدخل التي اتبعتها في سورية من اندلاع الحرب فيها".

يأتي ذلك بعد مرور اربعة ايام فقط على القمة الثلاثية التي جمعت الرئيس الروسي فلادمير بوتن والرئيس التركي طيب اردوغان والرئيس الايراني حسن روحاني، حيث تم مناقشة مستقبل سوريا.

وقال التليفزيون أن نتنياهو نقل رسالة بهذا الخصوص إلى الأسد عبر طرف ثالث، لكنه لم يكشف عن الطرف الثالث.

وكان رئيس النظام السوري ، بشار الأسد قد زار روسيا سراً الأسبوع الماضي، ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن "بوتين أطلع نتنياهو على نتائج لقائه مع الأسد "، الأخير في مدينة سوتشي الروسية، الإثنين الماضي.

وبحسب المصادر الإسرائيلية، بحث الجانبان كذلك في "أهداف القمة الثلاثية" التي عقدت الأربعاء الماضي، بين روسيا وإيران وتركيا، في سوتشي.

يشار إلى أن وزير الحرب الإسرائيلي افيجدور ليبرمان قد حذر قائلا "لن نحتمل وضعا تتمركز به إيران وأتباعها على حدودنا، سندافع عن مصالحنا بكل الطرق التي نراها مناسبة".

يأتي ذلك في ظل التخوف الإسرائيلي من إقامة قاعدة عسكرية إيرانية لممارسة ضغوط على الأسد كي يسمح لهم بإقامة قاعدة جوية وميناء بحري على شواطئ البحر المتوسط في شمال سورية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد