الدفاع المدني: تعاملنا مع عدة حوادث ناجمة عن منخفض أمس

طاقم الدفاع المدني

تعاملت فرق الدفاع المدني مع عددٍ من الحوادث التي نجمت عن تأثير المنخفض الجوي الذي شهدته الأجواء الفلسطينية أمس، وساعدت في إخلاء المواطنين الذين علقوا في منازلهم بعد أن غمرتها مياه الأمطار.

وذكر تقرير صادر عن مديرية الدفاع المدني أن فرق الإنقاذ ساعدت سكان بعض المنازل التي غمرتها المياه وتركزت في مدينة غزة ، بينما خلت محافظات القطاع الأخرى من أي حوادث بسبب المنخفض.

وعملت فرق الإنقاذ على شفط وإزالة مياه الأمطار من ثلاث منازل ومنجرة للأخشاب في منطقة التفاح، بالإضافة لإزالة جدار منزل انهار بالقرب من مسجد الهداية بمنطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، أسفر عن إصابة أحد المواطنين.

وسحبت فرق الإنقاذ أربع سيارات علقت في تجمعات لمياه الأمطار بمنطقة الزيتون والكرامة، بالإضافة إلى إنقاذ مواطنين اثنين حوصرا داخل نادي الزيتون بسبب مياه الأمطار.

كما وأزالت فرق الإنقاذ المخلفات الترابية التي تراكمت في ممرات كل من مدرسة شهداء الزيتون وصفد والحرية لتأمين سلامة عودة الطلبة إلى مدارسهم.

في هذا السياق، جددت وحدة الإعلام تحذيرها للمواطنين والمارة في الشوارع بعدم السير بجوار الأعمدة والتمديدات الكهربائية عند هطول الأمطار ومحاولة المكوث في المنازل في حال عدم وجود ضرورة للخروج.

كما أهابت بالسائقين بتقنين السير والتجول في الشوارع عند غزارة الأمطار وخاصة أوقات الليل، والخروج للضرورة، والابتعاد عن تجمعات المياه.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد