المواصلات تبحث مع صندوق تعويض مصابي حوادث الطرق سبل التعاون

اجتماع صندوق تعويض مصابي حوادث الطرق مع وزير النقل والمواصلات

اجتمع وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، اليوم الأحد، مع مدير عام الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق وضاح الخطيب، وبحثا سبل تعزيز السلامة المرورية في فلسطين، من خلال العديد من القضايا التي من شأنها التقليل من الحوادث وما ينتج عنها من أضرار بشرية ومادية.

وأشار طبيلة إلى أن وزارة النقل والمواصلات تعمل على تسخير إمكانياتها لتعزيز ثقافة السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق، من خلال رفع كفاءة السائقين، ولا سيما سائقي الدراجات النارية و الجرارات الزراعية "التراكتورات" الأكثر عرضة للحوادث المروربة نتيجة لمبناها، مؤكداً ضرورة التركيز على متطلبات السلامة والأمن الفنية عند استيراد المركبات بكافة أنواعها وفئاتها، وكذلك تطوير إجراءات منح رخص القيادة.

ونوه الوزير إلى النقلة النوعية التي خطتها الوزارة في تطوير قانون المرور الفلسطيني وإجراءات عملها لتيسير الخدمات على متلقيها من خلال الربط الإلكتروني وأتمتة الخدمات المختلفة ومبدأ اللامركزية بالعمل، الأمر الذي يمكن المواطنين من تلقي خدماتهم بأقل وقت وجهد.

وأوضح أن الوزارة تشكل المظلة لكافة القطاعات المرتبط عملها مع النقل والمواصلات، الأمر الذي يستدعي أن تبقى الوزارة على تواصل مستمر مع كافة الشركاء لأخذ دورها المحوري في تعزيز القضايا الإيجابية وتذليل العقبات، بما يحقق تكامل الجهود في سبيل المصلحة العامة.

من جانبه، شكر الخطيب الوزير طبيلة وطواقم الوزارة على التعاون البناء، مؤكداً على الدور المحوري والأساس للوزارة في كافة القضايا المرورية بشكل عام والصندوق بشكل خاص، للتقليل من خسائر الصندوق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد