أسماء شركات الحج والعمرة المؤهلة للعمل هذا الموسم

حجاج يطفون في رحاب مكة المكرمة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأحد، عن أسماء شركات الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة للعمل في مجال الحج والعمرة لموسم 1439هـ -2017/2018م للمحافظات الشمالية والجنوبية.

وبلغ عدد الشركات المؤهلة بكافة المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) 77 شركة، وفي المحافظات الجنوبية (قطاع غزة ) 74 شركة.

وأكد وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس أن الوزارة تعتبر شركات الحج والعمرة شريكا لها في خدمة حجاج ومعتمري بيت الله الحرام، من خلال توفير كافة سبل الراحة والأمان لهم في كافة المحطات التي يمرون بها، خاصة فيما يتعلق بمراحل تنقلهم ومسكنهم.

ودعا ادعيس كافة المواطنين الراغبين بأداء العمرة، الى عدم التعامل إلا مع الشركات المرخصة والمؤهلة، وذلك حفاظا على حقوقهم ومنعا للاستغلال من السماسرة وأصحاب الشركات الوهمية، وقال إن الوزارة قد وضعت الخطط اللازمة لمتابعة عمل الشركات من خلال طواقم العمل التي تقوم بالمتابعة في مختلف مراحل سفر المعتمرين.

بدوره، أثنى الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب، على التعاون الذي يبذل من قبل شركات الحج والعمرة، وشدد على أهمية التواصل والمتابعة بين الأوقاف والشركات المؤهلة والمرخصة للعمل في هذا المجال.

وأكد أبو الرب أن الوزارة وضعت الضوابط واللوائح التنظيمية للعمل في موسم العمرة، بما يضمن موسما يعود بالراحة على المواطن وتقديم الخدمة الأفضل له، وحماية الشركات المرخصة والمؤهلة من السماسرة والمنتفعين.

وأوضح أن الإدارة العامة للحج والعمرة في الوزارة ت فتح أبوابها أمام كافة المواطنين والمعتمرين لتقديم أي اقتراح أو شكوى، مؤكداً على شركات الحج والعمرة القيام بواجباتها ومسؤولياتها تجاه معتمريها، وأن الوزارة لن تتوانى عن معاقبة أي شركة لا تلتزم بالقوانين المعمول بها.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف تعمل دوماً بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية المنظمة والمشرفة على موسمي العمرة والحج، وعلى رأسها وزارة الحج السعودية، وسفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية، في كل من عمّان والقاهرة، مشيداً بالتعاون المثمر والبناء الذي يربط وزارة الأوقاف مع هذه الجهات.


وفيما يلي أسماء الشركات المؤهلة.pdf

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد