العمل الزراعي يحصل على عضوية المنتدى العالمي لشعوب الصيد WFFP

اتحاد لجان العمل الزراعي

أعلن اتحاد لجان العمل الزراعي عن حصوله على عضوية المنتدى العالمي لشعوب الصيد WFFP، بعد أن تم الموافقة من قبل الهيئة التنسيقية للمنتدى على طلب الاتحاد الانضمام لعضوية المنتدى.

وقد تأسس المنتدى الاجتماعي لشعوب الصيد كمنظمة مستقلة قبل 20 عاماً وتضم في عضويتها في الوقت الراهن 74 اتحاد ونقابة صيد وروابط للصيادين من 60 دولة منتشرة حول العالم وتمثل ما يزيد عن 10 مليون عضو "صياد".

ويهدف هذا المنتدى الى حماية وتعزيز سبل عيش الصيادين، والدفاع عن حقوق الصيد وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية، وكذلك تعزيز والحفاظ على ثقافات شعوب الصيادين، والالتزام بالحفاظ على الموارد المائية ومصادر الصيد وضمان استمراريتها للأجيال القادمة.

وقال مدير دائرة الضغط والمناصرة في اتحاد لجان العمل الزراعي سعد الدين زيادة: (أن نجاح الاتحاد في الحصول على عضوية المنتدى العالمي لشعوب الصيد يعد خطوة مهمة في اتجاه الدفاع عن حقوق الصيادين الفلسطينيين على المستوى الدولي، وزيادة التضامن مع قضيتنا العادلة وصولاً لنيل حقوقنا الأساسية).

وأضاف زيادة: (لقد كان من المفترض أن يشارك العمل الزراعي في أعمال المؤتمر السابع للمنتدى العالمي الذي عقد أواسط نوفمبر 2017 في مدينة دلهي بالهند، إلَا أن ظروف الحصار وإغلاق المعابر حالت دون مشاركة وفد العمل الزراعي).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد