خسارة المكبر تشعل الصراع على صدارة دوري المحترفين

جانب من مباراة الهلال وجبل المكبر

أشعل نادي هلال القدس الصراع على لقب دوري الوطنية موبايل للمحترفين، بالضفة الغربية بعدما ألحق بالمتصدر جبل المكبر،خسارة بهدف دون مقابل.

وسجل هدف اللقاء الوحيد  محمد يامين.من ركلة جزاء.

وتعرض المكبر، العائد لدوري المحترفين، لخسارته الثانية هذا الموسم، ليواجه خطر فقدان الصدارة لصالح مطارديه، حيث تجمد رصيده عند 19 نقطة، فيما قفز الفريق الفائز للمركز الثالث، برصيد 17 نقطة.

واستفاد شباب الخليل كثيرا من هدية الهلال، حيث تمكن من الفوز على جاره شباب السموع (2/1)، بفضل الموهوب الشاب، شاهر الطويل، ليقلص الفارق مع المكبر إلى نقطة واحدة، منفردًا بالمركز الثاني.

وجاء انتصار الهلال وشباب الخليل، ليشعل اللقاء المنتظر بينهما، الأربعاء القادم، في الجولة العاشرة، والذي ربما يحدد شكل صراع الصدارة، خاصةً أن المكبر سيواجه شباب الظاهرية، الذي يعاني هذا الموسم.

وفشل أهلي الخليل وثقافي طولكرم، في استغلال سقوط المتصدر، فتعادل الأول مع شباب الخضر (2/2)، بينما تعادل الثقافي سلبيًا، ليحصد كل فريق نقطة، ويحتلان المركزين الرابع والخامس، على الترتيب، برصيد 15 نقطة.

وشهدت الجولة استفاقة مهمة للبيرة، بعد خسارتين، أمام الهلال وجبل المكبر، حيث عاد لمعقله في رام الله ، بانتصار ثمين على مضيفه شباب الظاهرين (2/0).

ورفع الفريق رصيده إلى 14 نقطة، في المركز السادس، بينما دخل الغزلان مناطق الخطر، بتوقف رصيدهم عند 8 نقاط فقط.

واستعاد بلاطة، بطل كأس أبو عمار، جزءًا من بريقه، بانتصار معنوي كبير على واد النيص (4/0)، ليقفز الفريق من المركز العاشر إلى السابع، برصيد 10 نقاط.

وما زال أمام بلاطة فرصًا لتحسين مركزه، قبل انتهاء مرحلة الذهاب، خاصةً أنه سيواجه شباب الخضر، وشباب دورا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد