مركزية 'فتح' تؤكد التزامها باتفاق المصالحة وتطالب بتمكين الحكومة

اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح - أرشيفية

أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح على أهمية تمكين الحكومة في قطاع غزة وضرورة إنجاز ذلك بالكامل كخطوة أولى لا بد منها ن وأنها ملتزمة بكل ما تم التوصل إليه.

وقالت اللجنة في بيان أصدرته عقب انتهاء اجتماع عقدته مساء اليوم ، إنها استمعت لتقرير من وفدها لاجتماع الفصائل الأخير يومي ( 21، 22) في القاهرة ومجريات هذا الاجتماع والبيان الصادر عنه.

وكررت اللجنة تقديرها للجهود المصرية في مجال المصالحة واستعادة الوحدة، مؤكدة على التزامها بكل ما أُتفق عليه، وعلى مشاركتها الفعّالة في الاجتماعات القادمة المتفق عليها بهدف إنجاز التقدم المطلوب.

وعبرت اللجنة المركزية عن إدانتها المطلقة للاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف المصلين في شمال سيناء بجمهورية مصر العربية، وعن تضامنها الكامل مع مصر وشعبها وقيادتها في معركتهم ضد الإرهاب والإرهابين.

واستمعت اللجنة المركزية لإحاطة من الرئيس عن زياراته الهامة التي قام بها في الفترة الأخيرة، بما في ذلك زيارته لشرم الشيخ للمشاركة في منتدى الشباب العالمي، واجتماعه هناك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما استمعت عن إحاطة لزيارته إلى المملكة العربية السعودية واجتماعاته هناك مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وعبرت اللجنة عن تقديرها للموقف السعودي الثابت الداعم لنضال الشعب الفلسطيني، وتمسكه بمبادرة السلام العربية كما هي، كما ثمنت الدعم المادي الدائم لشعبنا وزيادته خلال الزيارة الأخيرة.

وعرض الرئيس كذلك نتائج زيارته للكويت ومشاركته مع أمير الكويت في مؤتمر دعم الطفل الفلسطيني. ثم زيارته لإسبانيا والتي جاءت بدعوة من الملك، وتضمنت عدد من الاجتماعات الهامة مع قيادات هذا البلد الصديق.

وتوقفت اللجنة المركزية عند محاولات استهداف ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، ومحاولات بعض الجهات اغلاق الممثلية.

وشجبت اللجنة المركزية في هذا المجال شبكة القوانين المعادية للشعب الفلسطيني وللمنظمة التي اقرها الكونغرس الأميركي عبر السنين. وأكدت اللجنة المركزية أهمية موضوع الممثلية، وضرورة استمرار عملها الطبيعي لضمان استمرار العلاقات الثنائية الطبيعية بين الجانبين الفلسطيني والأميركي.

وهنأت اللجنة المركزية فريق كرة القدم الفلسطيني على إنجازاته المستمرة والموقع المتقدم الذي حققه في الترتيب الدولي، وعبرت عن أملها في استمرار التقدم الرياضي الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد