قيادي بـ'فتح': الاجراءات بحق غزة ستنتهي بعد تقييم تمكين الحكومة

حكومة الوفاق الوطني خلال قدومها لغزة

أكد القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) عبد الله عبد الله ان الاجراءات التي اتخذت بحق غزة ستنتهي بعد تقييم تمكين حكومة الوفاق في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة.

وقال عبد الله خلال حديث خاص مع وكالة "سوا" الاخبارية ان الاجراءات ستنتهي بعد تقيم تمكين الحكومة في الأول من شهر ديسمبر المقبل".

وتابع "نقدر الضغط الذي يعيشه سكان غزة والجميع يتعجل الأمور، لكن يجب أن تأخذ مجراها ونتائج الانقسام ستنتهي بالتدرج".

وأضاف عبد الله "إذا كانت الأمور سليمة سيتم رفع الإجراءات بناء على استكمال تمكين الحكومة".

وأوضح القيادي ب فتح ان الأشقاء المصريين سيقومون بمتابعة الملف الأمني وتمكين الحكومة بغزة في الفترة المقبلة(..) مبيناً ان وفد مصري سيأتي لغزة لمتابعة الملف الأمني وتمكين الحكومة.

ولفت إلى أن استلام الحكومة في ظل الوضع الحالي  بحاجة  لسلطة إنفاذ القانون وهي القوى الأمنية قائلاً: " تمكين الحكومة مرتبط بالأمن الذي يساعد الحكومة على إنفاذ القانون".

وأشار إلى أنه هناك حوارات فلسطينية داخلية إضافة لتواصل مع الجانب المصري لمتابعة هذا الأمر .

وشدد عبد الله على أن الإرادة السياسية عند كافة الأطراف تسير باتجاه عدم العودة للحالة السابقة، وإنهاء كل ما يتعلق بالانقسام وتبعاته للأبد.

وعن اجتماع الفصائل الأخير بالقاهرة قال لـ"سوا": "اعتقد أن الأمور بالقاهرة كانت ايجابية وتم الاتفاق على خطوات في جميع الملفات التي كانت مطروحة".

وتابع، الاجتماع تناول ملف تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وستدعى اللجنة المكلفة بهذا الأمر للاجتماع إضافة إلى أنه تم التوافق على جراء الانتخابات.

وأوضح عبد الله أن جميع الفصائل ستجتمع بعد أقل من ثلاث أشهر مطلع شباط القادم بما فيهم المستقلين لمراجعة وتقييم ما تم انجازه وتجاوز العقبات إن وجدت.

وتطرق خلال حديثه لـ"سوا" إلى أزمة الكهرباء قائلاً: "سلطة الطاقة وجدت شبكات التوصيل بحاجة إلى تحديث وصيانة وهي تعمل ضمن خطة بالتدريج لإصلاح الكهرباء بالقطاع".

ونوه القيادي عبد الله إلى أنه بالخطة الموجودة لدى سلطة الطاقة سيكون خلال مطلع عام 2018 كهرباء بواقع 8 ساعات يوميا ومع حلول عام 2020 ستصل لـ24 ساعة يوميا (..) مؤكدا على أن الخطة موجودة وجاري العمل عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد