فلسطين تشارك في مؤتمر الموارد البشرية العربي

جمعية "أفرا" في استعداداتها لعقد مؤتمر الموارد البشرية العربي الأول

شاركت دولة فلسطين، اليوم السبت، في مؤتمر الموارد البشرية العربي الأول الذي تنظمه جمعية محترفي الموارد البشرية العربية "أفرا" في العاصمة الأردنية عمان، إلى جانب كل من: الأردن، والعراق، والسعودية، والإمارات، ومصر، والجزائر، والسودان ، وسوريا، وكردستان العراق.

وأوضح رئيس الهيئة الإدارية لجمعية "أفرا" نضال شلبي، إن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على واقع حال إدارات الموارد البشرية والحلول المطروحة للنهوض بها، والتركيز على تطبيقات عملية في ممارسات نشاطات إدارة الكوادر البشرية، وإبراز دور إدارات الموارد تجاه المسؤولية المجتمعية، والتعرف على التحديات الفعلية التي تواجه جمعيات ومهنة الموارد البشرية، وكذلك الارتقاء بمعايير الشفافية والنزاهة، والإضاءة على دور المنظومة التعليمية في إعداد وتأهيل قادة للعمل في مجال الموارد البشرية، والتعرف على الكاريزما التي يجب أن يتحلى بها العاملون في مجال الموارد البشرية.

وقال شلبي "إننا أصبحنا بأمس الحاجة إلى أن نعود وننظر لمهنة إدارة الموارد البشرية بمنظور حقيقي وتفعيل الدور الصحيح المناط بهذه المهنة، بعيدا عن النظريات دون اتخاذ أي خطوات ملموسة على ارض الواقع".

وأشار إلى أن جمعية "أفرا" اتخذت قرارا باستقطاب محاضرين عالميين وإقليميين ومحليين للمشاركة بهذا المؤتمر، لثقتها وقناعتها المطلقة بالمستوى العالي من المهنية، وبالإضافة لإدراك الجمعية أن الوطن العربي لديه رأس مال بشري ذو كفاءة عالية، وهو بحاجة إلى استثماره وتوجيهه نحو الطريق الصحيح.

من جهتها ثمنت رئيس قسم الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم رنا شاهين، وهي من الوفد الفلسطيني المشارك، عقد هذا المؤتمر، والذي سيمكن المشاركين من اكتساب الخبرات والاستفادة من كيفية قيادة الموارد البشرية في الأردن، والاطلاع على خبراتهم في هذا المجال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد