بعثات الاتحاد الأوروبي تدعو إسرائيل لوقف هدم المنازل والممتلكات الفلسطينية

الاتحاد الأوروبي

دعت بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس و رام الله ، السلطات الإسرائيلية إلى وقف هدم المنازل والممتلكات الفلسطينية مع تزايد قرارات الهدم والإخلاء بحق الفلسطينيين من أراضيهم.

وقالت البعثات  في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه اليوم الجمعة، إن الاتحاد ”يدعو السلطات الإسرائيلية إلى وقف هدم البيوت والممتلكات الفلسطينية، نظراً لكون هذه السلطات قوة احتلال عليها التزامات وفق القانون الدولي الإنساني“.

كما دعت البعثات ”السلطات الإسرائيلية إلى وقف سياسة بناء وتوسيع المستوطنات وتخصيص أراضي للاستخدام الإسرائيلي الحصري، وحرمان الفلسطينيين حقهم في النمو والتطور“.

وأوضحت بعثات الإتحاد الأوروبي أن هذه الدعوة تستند ”إلى موقف الإتحاد الأوروبي المعروف الرافض بشدة لسياسة هدم ومصادرة المنازل والممتلكات الفلسطينية والرافض لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والخطوات المتخذة بهذا الشأن“.

واستهجنت البعثات في بيانها  ”استمرار التهديدات بهدم منازل الفلسطينيين ومصادرة ممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة“.وقالت في بيانها ”الأوامر العسكرية الأخيرة ضد الفلسطينيين في تجمعات عين الحلوة وأم الجمال في شمالي غور الأردن وتجمع جبل البابا تُهدد ممتلكات حوالي 400 فلسطيني، حيث يشمل هذا التهديد الهدم والمصادرة“.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد